«التنمية الصناعية»: إجراء دراسة للتعرف على أنشطة ‎البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه سيتم إجراء دراسة استطلاعية بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر للتعرف على الأنشطة ‎الصناعية المستهدفة حتى يتم وضع المخطط العام للمنطقتين الصناعيتين للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكل من سفاجا والغردقة وتحديد المساحات.

‎وأشار إلى أنه سيراعي إقامة مشروعات صغيرة صديقة للبيئة بالمناطق الصناعية الجديدة وذلك نظرًا لخصوصية محافظة البحر الأحمر كمقصد سياحي مما يستدعي أن تكون الصناعات تناسب طبيعة المحافظة والمزايا النسبية بها.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس أحمد عبد الرزاق رئيس هيئة التنمية الصناعية والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي ‎لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بزيارة تفقدية لمواقع الأراضي المقترحة من قبل محافظة البحر الأحمر لإقامة منطقة صناعية للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكل من سفاجا والغردقة.

‎وقام رئيس الهيئة بمعاينة شبكة الطرق التي تربط مواقع المشروع وكذلك موقف البنية التحتية لهذه المناطق وشبكات الصرف والكهرباء لتلبية احتياجات الصناعة بها.

‎جاءت هذه الزيارة بعد الاجتماع مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر حيث تم الاتفاق على ‎البدء فورًا في إجراءات إقامة المنطقتين ضمن إستراتيجية المحافظة في إنشاء 5 مناطق للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في كل من سفاجا (على مساحة مقترحة 200 ألف م2) والغردقة (84 ألف م2)  والقصير (106 ألف م2) ومرسي علم (105 ألف م2) ورأس غارب (85 ألف م2).

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق