وكيل «البنك المركزي»: عودة أكثر من 22 شركة صرافة إلى العمل الشهر الحالي

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى للرقابة والإشراف، عن عودة ما بين 22 إلى 24 شركة صرافة للعمل الشهرالحالى، كان قد تم إيقافها بسبب مخالفات في سوق الصرف لمدد تتراوح بين عام و6 أشهر.

وقال «فايد» في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم، إن عودة الشركات يأتي عقب استقرار سوق الصرف، وإتاحة الموارد الدولارية، وزيادة احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك المركزي مؤخرا ليتجاوز 36 ملياردولار.

كان البنك المركزى قد قرر شطب نحو 27 شركة صرافة، كما شطب عدد آخرمن الشركات من سجلاته والتى لن تعود إلى العمل مجددا حسب قول وكيل محافظ البنك المركزى.

وأشاد طارق فايد بحصول البنك الأهلى المصرى – أكبرالبنوك الحكومية العاملة بالسوق المحلية- على رخصة وموافقة البنك المركزى بإنشاء شركة صرافة تابعة له، وقال إنها ستسهم في دعم السوق، من خلال شبكة فروعها.

من جانبه قال يوسف فاروق نائب الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى للصرافة- مملوكة للبنك الأهلى المصرى- إن الشركة سيتم إطلاقها خلال أيام برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ومدفوع 50 مليونا.

وأضاف فاروق في تصريحات خاصة، أن الشركة الجديدة سيكون لديها 50 فرعا بالقاهرة والمحافظات، وتسهم في إتاحة تغيير العملات الأجنبية في غير مواعيد البنوك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق