«تنمية المشروعات الصغيرة»: توفير تمويل للمناطق الصناعية بالبحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
‎أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن الجهاز على استعداد تام لتوفير سبل التمويل بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاح المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر المستهدف إقامتها بالمناطق الصناعية المقترحة بمحافظة البحر الأحمر وإقامتها في أسرع وقت.

‎جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماعها مع المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، مع اللواء أحمد عبد الله محافظ‎ الأحمر، بديوان عام المحافظة، وذلك لبحث الرؤية الجديدة في التنمية الصناعية بالمحافظة من خلال إقامة مناطق صناعية لأول مرة في تاريخها .

وأشارت نيفين إلى أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من تأثير إيجابي على منظومة الأداء الصناعي.

وقالت إن ‎الجهاز والذي تم إنشاؤه مؤخرًا في إطار إستراتيجية الوزارة لهيكلة كافة الجهات المعنية بهذا القطاع ودمجها تحت مظلة واحدة لتعظيم الاستفادة من خدمات الوزارة المقدمة لهذا القطاع الحيوى.

وأشارت إلى أن الجهاز الجديد يستهدف خلق بنية داعمة لنمو رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة وتيسير حصول هذه المشروعات على التمويل المناسب والارتقاء بالمهارات والابتكار وتشجيع المشروعات الصغيرة على النفاذ للأسواق الخارجية.

‎وأضاف أن مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد يضم وللمرة الأولى ممثلين من القطاع الخاص بهدف تبادل الآراء وفتح قنوات للتواصل مع ممثلى القطاع الخاص للوصول في النهاية للقرارات التي تصب في مصلحة المواطن المصرى بصفة خاصة والاقتصاد القومى بصفة عامة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق