حرب بين «الإسكان» والسماسرة بسبب «جروبات فيس بوك» «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في الوقت الذي تعلن فيه وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات وأراضي للإسكان الاجتماعي ومحاور جديدة مستنسخة من الإسكان الاجتماعي مثل «سكن مصر»، تشتعل حربا شرسة بين السماسرة والوزارة على الصفقات التي تبرمها الوزارة مع المواطنين في الأطروحات الجديدة سواء الإسكان الاجتماعي أو دار مصر أو أراضي بيت الوطن.

جروبات فيس بوك
وشرع السماسرة العقاريون في ابتكار طرق جديدة لضرب مشروعات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق في مقتل من خلال «جروبات فيس بوك» واللعب بالأسعار.

قال خالد عاطف، الخبير المقيم العقاري، مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، إن "جروبات فيس بوك" العقارية التي ظهرت مؤخرا تترك أثرا سيئا في نفوس المواطنين، خاصة أن السماسرة يفتعلون صفحات وهمية للعب في الأسعار ومنع المواطنين من التقدم للشراء والإعلان عن عقارات أخرى.

أسعار وهمية
وحذر خبراء عقاريون من تزايد عمليات النصب خلال الفترة الأخيرة والإعلان عن أسعار وهمية للعقارات لجذب المواطنين، موضحين أن خير مثال على ذلك حرب التي واجهتها وزارة الإسكان عندما أثيرت شائعات عن احتراق ملفات المواطنين الخاصة بالإسكان الاجتماعي في مدينة القاهرة الجديدة، ونفت الوزارة ذلك.

وأكدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، في وقت سابق، أن بعض الجروبات الإلكترونية التي تم إنشاؤها على مواقع التواصل الاجتماعي، للمنتفعين بمشروع تطرحه الوزارة، دأبت على نشر أخبار ضد هذا المشروع، لمصلحة السماسرة، الذين يقومون بشراء هذه الوحدات من أصحابها، ويتاجرون بها.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق