أحمد عبد الرازق: البدء في إنشاء 5 مناطق صناعية بالبحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، البدء في الإجراءات التنفيذية لإقامة المناطق الصناعية المستهدفة من قبل المحافظة البحر الأحمر ‎التي تستهدف إقامة 5 ‎مناطق صناعية بالمحافظة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر صديقة للبيئة.

وأشار إلى أن هذه المناطق سيتم إقامتها في كل من سفاجا (على مساحة مقترحة 200 ألف م2) والغردقة (84 ألف م2)  والقصير (106 ألف م2) ومرسى علم (105 ألف م2) ورأس غارب (85 ألف م2)‎، فضلًا عن بحث إقامة منطقة للصناعات القائمة على المحاجر برأس غارب على مساحة مليون م2 ومنطقة أخرى للمجازر والصناعات القائمة على اللحوم بحلايب وشلاتين على مساحة مليون م2، خاصة لتوافر مدخلات الصناعة بكلا المنطقتين.

‎جاء ذلك خلال لقائه مع محافظ البحر ‎الأحمر بديوان عام المحافظة وذلك لبحث الرؤية الجديدة في التنمية الصناعية بالمحافظة من خلال إقامة مناطق صناعية لأول مرة في تاريخها. 

‎وقال عبد الرازق إنه سيتم تشكيل فريق عمل بالتنسيق مع المحافظة للعمل على إنجاز المشروع ومعاينة المواقع المقترحة لإقامة المناطق المشار إليها وتحديد المساحات والأنشطة وتواجد ممثلين دائمين للهيئة بالمحافظة للتنسيق في هذا الشأن.

‎وأشار إلى سير الهيئة في إجراءات استصدار قرار بنقل ولاية هذه المناطق إلى الهيئة بالاتفاق مع المحافظة حتى يتسنى وضع الآلية المناسبة لتنميتها وتطويرها. 

‎وأوضح أنه سيتم البدء في منطقتين للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكل من الغردقة وسفاجا حيث تم زيارتها ومعاينة المواقع المقترحة لاقامتها وسيتم دراسة انسب الأنشطة الصناعية بها وبالتالى تحديد المساحات المطلوبة وذلك من خلال إعداد دراسات استطلاعية بهذه المناطق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق