البورصة تبدأ الاستعداد لتطبيق منظومة اقتراض الأسهم بغرض البيع

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفقت إدارة البورصة مع شركة مصر للمقاصة على الانتهاء من الجوانب التكنولوجية والفنية لبدء تطبيق منظومة اقتراض الأسهم بغرض البيع، لإكمال منظومة أدوات ونظم التداول المطبقة فى البورصة المصرية، وذلك خلال اجتماع، اليوم، لمسئولى البورصة والشركة، بحسب بيان من البورصة، اليوم.

وطبقت البورصة عدة خطوات سابقًا وهى نظام التعاملات فى ذات الجلسة ونظام الشراء بالهامش، وهو ما يستلزم تطبيق نظام اقتراض الأسهم لإكمال هذه المنظومة خلال الفترة القادمة.

وشارك فى الاجتماع كل من محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة، وطارق عبدالبارى، العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة. وتم مناقشة خطة تعريف المتعاملين فى الأسواق والشركات العاملة بهذه الآلية الجديدة من أجل ضمان قدرتهم على التعامل الفعّال والأمن بهذه الآلية وهو الأمر الذى أشار فيه عبدالسلام إلى أنه كان قد تم بالفعل من قبل البورصة والمقاصة عند صدور التشريعات المنظمة لبيع الأوراق المالية المقترضة فى العام ٢٠٠٤ وتعديلاته اللاحقة عليها.

من ناحيته قال عبدالسلام: إن البنية التحتية لدى الشركة مكتملة فيما يخص نظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، منوهًا أن شركة مصر للمقاصة تدعم وبقوة عمليات التطوير والتحديث التى يقوم بها مجلس إدارة البورصة الجديد، مشيرًا إلى أن مثل هذه الخطوات ستساهم فى تحديث منظومة سوق المال وتعميق السوق.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق