«تومياد»: اسطنبول تستضيف منتدى الأعمال مشترك نوفمبر المقبل بمشاركة 130 مصري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأتراك- المصريين «تومياد» عن تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي التركي المصري، تحت عنوان «هيا نصنع معا»، وذلك منتصف شهر نوفمبر 2017 بمدينة اسطنبول بتركيا، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

يعد هذا المنتدى الاول الذي يتم عقده في تركيا، بمشارك رجال اعمال مصريين بعد توتر العلاقات السياسية بين البلدين، وكانت الجمعية قد عقدت المنتدى الاول لها في القاهرة، مطلع فبراير الماضى ،بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية،وبحضور وفد من المستثمرين الاتراك والذين وعدوا بمضاعفة الاستثمارات التركية في مصر إلى 10 مليارات دولار.

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، في بيان امس، ان المنتدى يناقش سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.

وتشهد الفاعلية حضور نحو 130 من نخبة رجال الأعمال والاقتصاديين والإعلاميين، فضلا عن توجيه دعوة لعدد من مسئولى الوزارات المصرية.

وتابع، ان الجمعية تسعى لإعادة العلاقات الاقتصادية لسابق عهدها من قوة ومتانة متبادلة، مشيرا إلى أن المنتدى يعتمد بشكل اساسي على إقامة الإجتماعات الثنائية «بي تو بي» فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، وذلك لمناقشة سبل التعاون وإقامة تفاعل متبادل جاد وإيجابي بين الطرفين، ما يصب في الصالح الاقتصادي للدولتين.

وأضاف، سيتم تعريف المستثمرين بالمناخ الاستثماري بكلا البلدين والقوانين والإجراءات الحاكمة للأنشطة الاقتصادية المختلفة، كما يهدف أيضا إلى التعرف على احتياجات السوقين من منتجات وسلع مختلفة ما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري المشترك.

وأشار إلى أن المنتدى سيشمل جلسات تعريفية بالقوانين الاقتصادية المصرية وأهمها قانون الاستثمار المصري الجديد، وكذا القوانين التركية، وأيضا الإجراءات المنظمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأدوات الدعم والتشجيع المخصصة لها، وذلك من قبل مسئولين حكومين بالوزارات المعنية بالدولتين، بهدف توفير التوعية اللازمة لمستثمري البلدين بما يساعدهم في اتخاذ القرار السليم إزاء الشراكات الاقتصادية المستهدفة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق