هالة السعيد: ورشة «التخطيط والإصلاح الإداري» خطوة على طريق التنمية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل بعنوان "نحو تطوير منظومة التخطيط والإصلاح الإداري".

يأتي اللقاء في إطار انتهاء أنشطة مشروع التخطيط الفعال والخدمات الذي نفذته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلال الفترة الماضية بالتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الخبراء المحليين والدوليين يناقشون على مدار اليوم منظومة التخطيط القومي والمتابعة في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030. حيث يناقش خبراء من وزارة التخطيط ومعهد التخطيط القومي والأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدني آليات تطوير منظومة التخطيط والمتابعة للخطط القومية بما يضمن كفاءة وفعالية توزيع الموارد والإنفاق العام.

وتناقش الجلسة الثانية برنامج الإصلاح الإداري من حيث واقع منظومة الإدارة الحكومية والتحديات التي تواجه خطة الإصلاح الإداري. ويعكف المشاركون على تحليل آليات التطوير المقترحة لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطوير قواعد البيانات وتطوير الخدمات الحكومية، وهي الخطة التي بدأت الوزارة تنفيذها في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

ويطرح الخبراء في جلسة ختامية رؤاهم لتطوير نظم رصد الفجوات التنموية والتغلب على مشكلات التخطيط المحلي والاتجاه نحو اللامركزية.

وأيضًا آليات بناء القدرات للقيادات المحلية بما يمكنهم من المشاركة الفعالة في التخطيط في الفترة القادمة. كما تناقش الورشة أطر التعاون المستقبلي بين وزارة التخطيط وشركاء التنمية بما يحقق التنسيق الكامل لتحقيق أهداف مصر في التنمية المستدامة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق