نقابة البقالين: صرف 50% من مستحقات السلع لشهر أغسطس الحالى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال متحدث نقابة بقالى التموين ماجد نادى: إن وزارة التموين ضخت ما يقارب الـ50% من مستحقات السلع التموينية لشهر أغسطس الحالى، مضيفًا أنه لا يوجد عجز بأى من السلع الاستراتيجية مثل «الزيت والسكر والأرز»، حيث ضخت التموين كميات وفيرة منها تغطى احتياجات المواطنين.
وأضاف نادى لـ«الشروق»، اليوم، أن السلع المطروحة بالبقالات جيدة وترضى طموحات المواطنين، مشيرًا إلى أن سلعة الأرز المصرى أصبحت تشهد رواجًا بين المواطنين بعد تحسن جودتها، بعد فترة مقاطعة استمرت طويلًا، وأنه من المقرر عقد اجتماع مع وزير التموين على المصيلحى، الأسبوع المقبل، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمنظومة دعم السلع وإمكانية زيادة هامش ربح البقالين.
من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن الوزارة تصرف بانتظام سلع مستحقات شهر أغسطس الحالى للبقالين على دفعات منتظمة، مضيفًا أن التموين توفر ما يقارب الـ140 ألف طن سكر، و136 ألف طن زيت شهريًا لتلبية احتياجات المواطنين من حاملى البطاقات.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الوزارة تطرح أيضًا كميات كبيرة من «الأرز والمكرونة والمسلى» وعدد كبير من السلع الأخرى والمنتجات، بحسب رغبة كل بقال ووفقًا لطلبات المواطنين، مشيرًا إلى أن كيلو السكر يباع للمستفيد من الدعم بسعر 10 جنيهات، وبالنسبة للزيت الخليط 14 جنيهًا للزجاجة، والأرز بسعر 6.5 جنيه للكيلو.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق