شركات الحكومة تبدأ تقديم خدمات التأمين الإسلامية خلال 6 أشهر

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ــ الشرقاوى يتوقع استحواذ «مصر للتأمين التكافلى» على حصة جيدة فى السوق

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، إصدار أول وثيقة تأمين تكافلى صادرة من شركة قطاع أعمال عام خلال 6 أشهر. والتأمين التكافلى هو التأمين وفقا للشريعة الإسلامية.


وأشار الشرقاوى خلال مؤتمر صحفى عقب اجتماع الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مصر للتأمين التكافلى ــ الممتلكات التابعة للشركة القابضة للتأمين، إلى أن الجمعية التأسيسية أفرجت عن رأس المال ويجرى الآن تكوين الهيكل الإدارى للشركة الجديدة والتى خضعت قبل الاعلان عنها إلى دراسة كاملة للسوق وللجدوى الاقتصادية من إنشائها.
وأوضح الشرقاوى أن استحواذ مصر للتأمين على نسبة كبيرة من السوق سيكون فى صالح شركة التأمين التكافلى القادرة على جذب شرائح أخرى من العملاء بما ينعكس على محفظة استثمارات الشركة، وأكد أن مساهمة الشركة القابضة لتأمين فى رأسمال شركة التأمين التكافلى ترجمة حقيقية لتوجه الوزارة فيما يتعلق بتنويع المحافظ الاستثمارية للشركات القابضة وبما يحقق لها أرباحا.
وأوضح الشرقاوى أن هناك لجنة للرقابة الشرعية تتولى الاشراف على نشاط الشركة وفقا للقانون، وأكد الوزير أن شركة التأمين التكافلى الجديدة ليست الأولى فى السوق المصرية حيث توجد نحو 10 شركات عاملة مشيرا إلى أنها أول شركة تابعة لقطاع الاعمال العام وأن زيادة الطلب على هذا النوع من التأمين كان الدافع لدخول شركات التأمين التابعة للوزارة فى هذا النشاط، مؤكدا أن خبرة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة عامل إيجابى مبشر فى نشاط الشركة الجديدة وقال إن حصة الشركة الجديدة المتوقعة لن تقل عن الحصة السوقية لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام.
ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأمين التكافلى نحو 500 مليون جنيه، فى حين يبلغ رأس المال المصدر للشركة الجديدة نحو 120 مليون جنيه، ورأس المال المدفوع نحو 60 مليون جنيه.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق