الإثنين.. آخر فرصة للترشيح فى انتخابات الغرف السياحية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- نورا وباسل وعبدالعال وسعودى وأيوب الجافى أبرز المرشحين


تنتهى مساء غد الاثنين المهلة التى حددها يحيى راشد وزير السياحة للترشح لانتخابات الغرف السياحية الخمس وتشمل شركات السياحة والمنشأت الفندقية والعاديات والمنشأت السياحة والغوص حيث استمر تلقى طلبات الترشيح 11 يوما.


كان قرار وزير السياحة قد تضمن الدعوة لانتخابات الغر ف السياحية على ان ينتهى تقديم طلبات الترشيح مساء غد 14 اغسطس.كما أصدر الوزير قرارا بتشكيل لجنة لتلقى طلبت الترشيح من اعضاء الغرف المختلفة وتتكون من أمين عام الغرفة وعضو قانونى ترشحه الغرفة و2 من موظفى الغرفة يرشحهما الأمين العام وتتولى اللجنة فحص أوراق الترشيح وعرض كشوف المرشحين المقبولين وفقا للضوابط المعمول بها . 
وتضمن القرار تعديل لائحة الانتخابات الخاصة بالغرف السياحية لتتيح ترشيح 3 اعضاء بدلا من 4 لممثلى الشركات السياحية فئة "أ" والتى يقل حجم أعمالها من السياحة المستجلبة عن 15 مليون جنيه خلال 3 سنوات ماضية ..وشمل القرار ترشيح 6 أعضاء لمراكز الغوص وعضوان يمثلان اليخوت واللنشات على أن يكون تمثيلهم جغرافيا وفقا للائحة الداخلية لغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية .

ومن المقرر أن تبدأ طلبات التنازل عن الترشيح وكذلك الطعون على المرشحين لمدة يومين الأحد والإثنين 20 و 21 أغسطس الجارى على أن يتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين يوم الأحد الموافق 27 أغسطس الجارى ، والتى على أساسها سيتم إجراء الإنتخابات وفقاً للموعد المحدد يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر المقبل .

وفى غرفة شركات السياحة جاء من بين المرشحين نورا على وايهاب عبدالعال وباسل السيسى ويسرى سعودى ومودى الشاعر 

وفى غرفة الفنادق جاء من بين المرشحين محمد أيوب جيفارا الجافى ومحمد عبدالله وماجد أنطوان حيث ينتخب 3 اعضاء يمثلون الفنادق الاربع والخمس نجوم وعضوين للثلاث نجوم والنجمتين والنجمة الواحدة وعضو للفنادق العائمة وعضو للقرى السياحية وعضو لشركات غدارة الفنادق ليصبح المجلس 8 مقاعد منتخبة ويعين الوزير 4 اخرين .

وبالنسبة لغرفة السلع السياحية فلم تتلق الغرفة الا عدد محدود للغاية للترشح لانتخابات مجلس اداراتها بسبب اشتراط الضوابط لحصول المرشح على مؤهل عالى وهو ما شكل معوقا لأعضاء الجمعية العمومية حيث ان طبيعة عملهم تتعلق بالمهن الحرفية والصناعات اليدوية السياحية ..وتقدم محمد حسين رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة السلع والعاديات السياحية بطلب الى وزير السياحة لاستثناء الغرفة من هذا البند ..ولكن الوزارة رفضت الطلب رفضا نهائيا .

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق