«ميدغلف» تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 73.4 % من رأسمالها

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف" عن بلوغ خسائرها المتراكمة مبلغاً وقدره 733.97 مليون ريال وذلك بنسبة 73.4 % من رأسمالها. وأوضحت، أن السبب الرئيسي لبلوغ هذه الخسائر هو انخفاض صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 60.5%، وقيام الشركة بتعزيز مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغٍ 358 مليون ريال.

وبينت أن الديون المشكوك في تحصيلها تتضمن 142 مليون ريال مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أرصدة معاملات مع أطراف ذوي علاقة و126 مليون ريال مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أرصدة معاملات إعادة تأمين و90 مليون ريال زيادة في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أقساط حاملي وثائق التأمين. وأضافت أنها قامت بشطب نظام تقنية المعلومات (ERP) بقيمة 26 مليون ريال، مشيرة إلى أن سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين يعود إلى انخفاض الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 54.8% وانخفاض الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع.

وقالت إن هذه المخصصات الفنية الاحترازية ستمكّن الشركة من رفع كفاءتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية كما يتوقع أن ينخفض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بعد استحقاق الأقساط وتحصيلها.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق