«البقالين» تبحث مع «التموين» إلغاء عقوبة الحبس وزيادة هامش الربح

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشيخ: هامش ربحنا «متدنى» ولا يغطي تكلفة نقل السلع من مخازن الشركات حتى وصولها للتاجر
نادي: تأخر إصدار بطاقات التالف والفاقد بسبب الشركات المسئولة ونطالب الوزير بالتدخل

قالت النقابة العامة لبقالي التموين، إنها بحثت مع قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، عددا من الملفات على رأسها زيادة هامش ربح البقال التمويني في السلع التموينية، وإلغاء عقوبة الحبس عند غلق محال البقالة، بالإضافة إلى تيسير وصول الدعم لمستحقيه ودعم البقال التمويني.

وأكد وليد الشيخ نقيب البقالين، أن وفداً من النقابة التقي قيادات الوزارة بمقر الشركة القابضة للصناعات الغذائية أمس الأول، للاستماع لشكاوي البقالين ودعمهم، بهدف التيسير على مستحقي الدعم فى صرف السلع شهريا .

وأضاف الشيخ في تصريحات صحفية، أنه ناقش شكاوى البدالين حول هامش الربح غير الملائم والمتدنى الذى لا يكاد يغطى تكلفة نقل السلع من مخازن الشركة وحتى وصولها إلى مخازن التاجر أو البقال التموينى من مشال وإكراميات علاوة على نسبة الهالك أو التالف من السلعة .

وأوضح نقيب البقالين، أن وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلي بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تمويني منتشرين في كافة المناطق والنجوع بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن مستحق الدعم .

واشتكى ماجد نادي المتحدث الاعلامي للنقابة، من شركات الكروت الذكية المسئولة عن ملف بطاقات التموين الذكية بسبب تأخير المحاسبات الشهرية، ما يؤدي إلي وجود مديونيات مالية على التاجر ، علاوة على تأخر إصدار بطاقات التموين بدل التالف والفاقد للمواطنين ، مطالبا وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة عليهم بهدف وصول الدعم لمستحقيه .

وأضاف نادي، أن هامش ربح البقالين مقابل صرف السلع التموينية للمواطنين مستحقي الدعم أصبح غير كافي ، لاسيما في ظل حالة الغلاء والتضخم التى تشهدها البلاد .

وقال محمود حسونة الأمين العام للنقابة، إن زيادة عدد السلع لــ 66 سلعة لكل بدال تمويني تصرف بالبطاقة الذكية الغذائية مسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت تؤكد حرص الدكتور الوزير على المصيلحي على مصلحة المواطن أولا .

وأشار حسونة إلى أن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات، خاصة أنه يتم عرض كافة السلع بأسعار مناسبة، في ظل ارتفاع اسعار السلع فى السوق المحلي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق