سياحة المدينة تحذّر غير المرخصين من تنظيم الرحلات السياحية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة المؤسسات غير المرخصة من تنظيم الرحلات السياحية، وذكرت في بيان لها أن الشركات المرخصة نظمت 64 رحلة لعدد من ضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وألزمت الهيئة جميع دور الإيواء السكني بالمنطقة الراغبة في تنظيم رحلات سياحية لنزلائها من الوفود الذين تستقبلهم طوال الموسم، بالتعاقد مع منظمي المرحلات المرخصين ومؤسسات تنظيم الرحلات السياحية والتي بلغ عددها حتى غرة ذي القعدة الماضي 52 مؤسسة مُرخصة لمزاولة تنظيم هذه الأنشطة السياحية.

وذكر مدير عام الفرع م. خالد بن حسين الشهراني، بأن الهيئة تسعى من خلال تنظيم العمل في منظومة الرحلات السياحية بالمنطقة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات الإرشاد السياحي والجولات السياحية والتي تشرف عليها الهيئة.

وقال: يُعد تنظيم الرحلات السياحية من أهم العناصر التسويقية للوجهات السياحية وتسعى الهيئة إلى دعم تطوير البرامج السياحية وتنظيمها بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الداخلية وتحقيق الأهداف الاقتصادية من خلال تنمية قطاع تنظيم الرحلات السياحية وتدعيم قدرات منظمي الرحلات السياحية بالإضافة إلى توفير التدريب والدعم للمنظمين بهدف تمكينهم من أداء مهامهم بطريقة أكثر احترافية.

وأضاف: لذلك تسعى الهيئة مع شركائها إلى قصر تلك الخدمات على الشركات المتخصصة ومنظمي الرحلات السياحية المرخصين والمعتمدين لديها بهدف ضمان تقديم خدمات سياحية تليق بمكانة المدينة الدينية والتاريخية وتلبي تطلعات الزوار.

وشدد على أن الهيئة من خلال الاجتماعات مع مسؤولي دور الإيواء السياحي حذرت من تنظيم أي رحلات سياحية مع شركات أوأفراد غير مرخصين لمزاولة هذه الأنشطة ونجحت الهيئة في تنظيم أكثر من 64 رحلة سياحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية شملت زيارة العديد من المتاحف ومواقع التراث الإسلامي والمساجد التاريخية بالإضافة إلى المزارع التراثية والأسواق التجارية.

وأشار إلى أنه تم مؤخراً بالتنسيق مع محافظة بدر، منع تنظيم أي رحلات سياحية هناك دون إبرام عقود سياحية مع الشركات المرخصة لتنظيم الرحلات السياحية ومنظمي الرحلات السياحية الأمر الذي ساهم في تحسين خدمات الإرشاد السياحي المقدمة للزوار والمستفيدين من تلك البرامج والأنشطة السياحية.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق