بالصور.. تفاصيل «ناطحات سحاب» العلمين الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تكثف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة جهودها لبدء تنفيذ 15 برجًا - ناطحات سحاب- بمدينة العلمين الجديدة الشهر المقبل.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، على أن عدد من الشركات الاستشارية تعمل حاليا على الانتهاء من مخططاتها التفصيلية والتكلفة النهائية للتنفيذ، مشيرا إلى أن 6 شركات مقاولات مصرية ستنفذ الابراج الجديدة وعلى رأسهم شركة المقاولون العرب.

وأوضح أن ارتفاع الأبراج يصل لـ38 دورا، وحجم أعمال يصل لـ1،4 مليون م2 مبان، وسيكون لها واجهة مطلة على البحر مباشرة، وأخرى على البحيرة، التي يتم الانتهاء من تنفيذها حاليا بالمدينة.

وأوضح عمارة أن مساحة المدينة تبلغ نحو 50 ألف فدان، وتطل على البحر المتوسط بواجهة متميزة تمتد لأكثر من 14 كيلومترًا، في موقع فريد لن يتكرر، وهذه الواجهة تعادل طول كورنيش مدينة الإسكندرية.

وتعمل الوزارة حاليا على تنفيذ أعمال البنية الأساسية، حيث يتم تنفيذ نحو 1105 كيلومترات طرق، و100 كيلومتر شبكات تغذية للمياه، و83 كيلومتر شبكات صرف صحي، و153 كيلومتر شبكات ري، إضافة إلى 123 كيلومترًا لصرف مياه الأمطار، و580 كيلومتر شبكات كهرباء، موضحًا أن أعمال الممشى السياحي تتم على أعلى مستوى، وتم الانتهاء من نحو 600 متر من الممشى،.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق