سحر نصر: شركات أمريكية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من ممثلي الشركات والبنوك الأمريكية المستثمرة في مصر.

حضر اللقاء، ممثلون عن شركات «جنرال اليكتريك»، و«ابفي» للأدوية، و«جونسون»، و«كارجيل»، و«ميرك اند كو»، و«إكسون موبيل»، و«كلوقز» للأغذية، وبنك جى بي مورجان، ومستر كارد، حسب بيان لوزارة الاستثمار، الجمعة.

وذكر البيان أن الوزيرة أجرت حوارا مع ممثلي الشركات الأمريكية الذين أوضحوا رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت نيبال دهب، المدير الإقليمي للعلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط بشركة «ابفى» الأمريكية للأدوية، أن شركتها تعمل في مصر منذ 50 سنة ولديها أعمال بقيمة 100 مليون دولار.

وذكر ميلفين مينك، المدير الإقليمي لشركة كارجيل الأمريكية في مصر، أن استثمارات شركته في مصر وصلت إلى 200 مليون دولار ويعتزمون ضخ 150 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، فيما أشادت نهى سليم، مدير العلاقات الحكومية بشركة«ميرك اند كو» الأمريكية للأدوية، بتحسن المناخ الاستثماري في مصر، معربة عن أملها في تعزيز التعاون الاستثماري في قطاع الادوية، وأشارت سها على، مديرة بنك جي بي مورجان في مصر وشمال أفريقيا، إلى أن البنك يعد رقم واحد في أمريكا ويعمل في مصر منذ 40 عاما ولديه مكتب تمثيل بها.

ولفتت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، أن الشركة لديها نحو 360 محطة وقود في مصر، ومصنعين لخلط الزيوت، فيما أوضح أحمد البكارى، مدير شركة «كلوقز مصر» الأمريكية للأغذية، أن الشركة لديها 5 مصانع في مصر و24 خط انتاج، وحجم العمل وصل إلى نحو مليار جنيه، ويعمل لديها 4000 عامل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق