وزير البترول الأسبق: مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز 2022

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، الجمعة، إن مصر لا يمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل عام 2022، مشيرا إلى أن اكتشاف حقل ظهر سيزيد الإنتاج لكنه لا يحقق الاكتفاء الذاتي للبلاد.

وأضاف «كمال»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش فعاليات مؤتمر «مصر باب الوصل الاقتصادي» المنعقد بشرم الشيخ، الجمعة، أن 80% من قيمة الدعم في مصر تذهب إلى 20% من الشعب، لافتا إلى أن هناك 75% من نسبة أغلبية الحاصلين على الدعم تذهب إلى 300 أسرة فقط، وبالتالي فإن منطق العدالة الاجتماعية غائب في عملية توزيع الدعم.

وطالب بتطبيق الدعم النقدي لإنقاذ الفئات الفقيرة مع رفع الدعم النهائي، متوقعا تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود بشكل كامل مع بداية العام المقبل، مشيرا إلى أن الدولة ستصدر قانونا جديدا خلال أسابيع قليلة لتشجيع الاستثمار الأجنبي، لافتا إلى أنه سيكون محفزا جيدا لكل العالم لكي يكونوا موجودين في مصر.

وتستمر فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول «مصر باب الوصل» بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، ومجلس سيدات الأعمال، وبيت الكويت للأعمال الوطنية، واتحاد الإعلاميات العرب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق