«اقتصادية قناة السويس»: القناة الجديدة اختصرت مدة عبور السفن من 22 لـ12ساعة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهيئة قناة السويس، مساء الخميس، في المؤتمر الاقتصادي الأول «مصر باب الوصل» بمدينة شرم الشيخ بدعوة من الشيخة حصة سعد عبدالله الصباح، رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، لعرض الفرص والحوافز الاستثمارية بالمنطقة، وكذلك عرض المشروعات المقامة حاليا على نخبة من رجال الأعمال المصريين والعرب، وإلقاء الضوء على تطورات المشروعات القومية العملاقة في مصر.

وقال شريف شاهين، مدير عام مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن عقد مثل هذه المؤتمرات العربية في مصر خاصة شرم الشيخ يعكس مدى عمق العلاقات المصرية والأشقاء العرب خاصة في قطاع التعاون الاقتصادي ومجالات الاستثمار.

وأضاف شاهين، في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مصر باب الوصل الاقتصادي، مساء الخميس، أن قناة السويس الجديدة قللت المدة الزمنية لعبور السفن من 22 إلى 12 ساعة، لافتا إلى أن قناة السويس أهم مجرى ملاحي عالمي يمر بها 100% من حركة الحاويات من آسيا إلى أوروبا.

وشدد على ضرورة تفعيل قرارات القمة العربية في مجال التكامل الاقتصادي لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية التي لا تتعدى 10% حاليًا من حجم تجارة الوطن العربي.

فيما أبدت الشيخة حصة سعد عبدالله الصباح، رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، سعادتها بإقامة أولى سلسلة مؤتمرات «مصر باب الوصل» بهدف دعم الاستثمار في مصر، وكذلك تشجيع الشباب في مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة وهو واحد من الملفات المهمة التي تعرض بورش العمل بالمؤتمر.

وتستمر فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول «مصر باب الوصل» بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، ومجلس سيدات الأعمال، وبيت الكويت للأعمال الوطنية، واتحاد الإعلاميات العرب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق