أسامة جمال: البورصة لم تحدد مصير صغار المستثمرين في حال شطب الشركات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال أسامة جمال خبير أسواق المال، أن مخاطبة إدارة البورصة، الأربعاء الماضى، لنحو 25 شركة من الشركات المقيدة بالبورصة؛ بضرورة الالتزام بقواعد قيد الشركات حتى لا يتم شطب اسهمها نهائيًا من البورصة، ليس جديدا لكنه لم يتخذ كثيرا موضحا أنه سبق وقامت البورصة منذ سنوات بإيقاف التداول على أسهم بعض الشركات لم توفق أوضاعها، من ضمنها القاهرة للزيوت والمحمودية، وغيرها.

وأضاف في تصريحاته لــ"فيتو" أن القانون هو الذي يلزم الشركات بتوفيق أوضاعها خلال مدة معينة وإلا فسيكون مصيرها الإيقاف، وتساءل ماذا سيفعل رئيس البورصة مع صغار المستثمرين، هل سيعطى عرض شراء إجبارى لصغار المستثمرين، مشددا على ضرورة تحديد موقف صغار المستثمرين في حالة الشطب.

وأعلنت إدارة البورصة، الأربعاء الماضى، مخاطبة عدد25 شركة من الشركات المقيدة بالبورصة؛ لعدم الالتزام بقواعد قيد الشركات حتى لا يتم شطب اسهمها نهائيًا من البورصة.

وأوضحت البورصة أنها خاطبت كلا من شركة أورنج مصر، وبنك قطر الوطنى، بنك الاتحاد الوطنى- مصر، والإسكندرية لتداول الحويات، والقومية للأسمنت؛ لتراجع نسبة التداول الحر لأسهم تلك الشركات عن 5%.

وأضافت البورصة أنها طالبت كلًا من مصر الوطنية للصلب، والشرق الأوسط لصناعة الزجاج ودايس للملابس الجاهزة، وأكتوبر فارم ومصر لصناعه التبريد والتكيف، والإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية والقاهرة للخدمات التعلمية، والنيل سات للاستثمار، والعربية للصناعات الهندسية، وعبورلاند للصناعات الغذائية، والدولية للتأجير التمويلى، ومصر إنتركونتينتال لصناعة الجراننيت والرخام، وريفا فارم، والعروبة للتجارة والتعدين، استيفاء شروط القيد المتعلقة بعدد المساهمين، حيث تشترط إدارة البورصة أن يكون عدد المساهمين بالشركة لا يقل عن 300 مساهم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق