رئيس المجلس العالمي للسياحة: فرض حظر على أي مقصد يحول دون استدامة السياحة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العمومية الثانية والعشرين لمنظمة السياحة العالمية والتى تٌعقد بالصين عقد السيد يحيى راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية حيث أكد خلال هذه اللقاءات على تعافى السياحة المصرية والذى تعكسه مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وقد عقد وزير السياحة اجتماعا مع السيد Gerald Lawless رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر حيث أكد الوزير خلال اللقاء أن فرض حظر السفر على أى مقصد سياحى يحول دون تحقيق استدامة السياحة، مشيرا إلى حظر السفر الذى تفرضه انجلترا إلى شرم الشيخ فى حين لا يوجد أى حظر من الاتحاد الأوروبى، حيث أشار رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر إلى إمكانية مناقشة هذا الأمر مع الجانب الإنجليزى.

كما تحدث راشد عن إمكانية عقد منتدى بشرم الشيخ حول الأثر الرقمى على السياحة "Digital Impact on Tourism"، مشيرا إلى أن الحركة السياحية فى شرم الشيخ بدأت فى التعافى على الرغم من أنها لا تزال أقل من معدلاتها السابقة إلا أن الحركة فى تحسن مستمر.

كما أشار راشد عن قيام الوزارة بوضع نظام جديد لبرنامج تحفيز الطيران بما يكفل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة القادمة.

كما التقى الوزير بممثلى شركة Wzhouxing والتى تعتبر من أهم الشركات السياحية بالصين حيث أعرب ممثلو الشركة عن رغبتهم فى زيادة التسويق المشترك لمصر من خلال المكتب السياحى المصرى بالصين، مشيرين إلى أن الشركة قد حققت زيادة فى عدد السائحين الذين سافروا من خلالها إلى المقصد المصرى، وأن الشركة لديها رحلات مباشرة فى شهرى يوليو وأغسطس إلى أسوان والقاهرة كما أنه سيتم تسيير رحلات مباشرة إلى مقاصد مصرية متنوعة خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2018.

كما عقد الوزير اجتماعا مع ممثلى شركة One Tour حيث أوضح ممثلو الشركة قيامهم بتسيير رحلات إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية مثل القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة، مشيرين إلى أن الصحراء البيضاء بمصر تعد بمثابة منتجا سياحيا جديدا.

كما التقى راشد بممثلى شركة Top Tour حيث أشاروا إلى أن الشركة قد حققت 13 ألف سائح فى عام 2017 وتهدف إلى تحقيق 20 ألف سائح العام القادم مضيفين أن الشركة لديها شريحة جيدة من العملاء من ذوى الإنفاق المرتفع.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية أجرى وزير السياحة حوارا مع وكالة شنخوا الصينية أكد خلاله على رغبة الجانب المصرى فى زيادة التعاون مع الجانب الصينى، مشيرا إلى أن الترويج للمقصد المصرى يعتمد فى أحد محاوره على الرحلات التعريفية للإعلاميين الصينيين إلى مقاصد سياحية مصرية مختلفة.

كما أوضح الوزير أنه يتم تنفيذ حملات ترويجية وتسويقية مشتركة بمختلف الأساليب من خلال المكتب السياحى المصرى فى بكين وبالتنسيق مع المركز الرئيسى لهيئة التنشيط بالقاهرة.

وعلى صعيد آخر فقد تم تعيين السيد Zurab Pololikashvili من جورجيا أمينا عاما لمنظمة السياحة العالمية للفترة من 2018 حتى 2021 وذلك خلفا للدكتور طالب الرفاعى بعد انتهاء فترة توليه الأمانة العامة للمنظمة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق