وزارة البيئة توقع عقد رعاية «المعرض الزراعي السعودي 2017»

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت كل من وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة معارض الرياض، عقد رعاية المعرض الزراعي السعودي لعام 2017، والتي تشارك بموجبها الوزارة كراعٍ أساسي للمعرض، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة باعتماد أدوات فعّالة للتخطيط وتفعيل دور القطاع الخاص والتنفيذ وتقييم الأداء.

واستناداً إلى الحركة النشطة التي يشهدها قطاع الزراعة في المملكة في ظل التوجهات الجديدة المتبعة لتنمية وتطوير قطاع الدواجن والتحول من استهلاك الأعلاف الخضراء والتقليدية إلى الأعلاف المركبة، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في تربية والاستزراع المائي، وقطاع البيوت المحمية، من أجل تحقيق أمن غذائي مستدام".

ويُعد المعرض الزراعي السعودي من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقاً في المنطقة، إذ يغطي جانباً كبيراً من الخدمات والتقنيات الزراعية التي لطالما كان لها دور في تنمية القطاع الزراعي في المملكة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من المنتجات الزراعية، متوجهاً بذلك إلى كافة احتياجات المزارع، والمشروعات الزراعية.

كما يكتسب المعرض مزيداً من الأهمية مع التوجهات الجديدة التي تستهدف الأمن الغذائي في المملكة، لما يمكن أن يوفره من حلول وتقنيات تخدم هذا الأمر، حيث إنه يجمع تحت سقف واحد كبرى الشركات المحلية والعالمية التي تترقب هذا الحدث كل عام كي يتم استعراض أحدث ما توصلت إليه من منتجات وتقنيات في عالم الزراعة والصناعات المرتبطة بها.

ومن جهته، أشار الأستاذ خالد علمدار، مدير التسويق والمبيعات في شركة معارض: أن وجود اسم "وزارة البيئة والمياه والزراعة" راعي المعرض لهو مصدر فخر لنا جميعاً، ومبعث ثقة واطمئنان بأن المعرض سيخرج بالصورة اللائقة التي تليق بالمعرض في دورته السادسة والثلاثين ، كما نسعى من خلال هذه الرعاية، إلى جذب المتخصصين، والتركيز على الموارد المستهلكة، للعمل على تطوير الممارسات الزراعية، وتحسين كافة الخدمات الزراعية وتطويرها في القطاع.

كما نوه علمدار عن فترة انعقاد المعرض من 18 – 21 محرم 1439 هـ / 8 – 11 أكتوبر 2017 م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وأنه قد أصبح موعداً سنوياً ينتظره جمهوره، نظراً لمكانته الرائدة في مجال التنمية الزراعي والصناعات التابعة له، ومساهمته الفعالة في دعم وتطوير القطاع الزراعي في المملكة والانتقال به إلى مستويات عالمية".

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق