مواطنون يشكون إجبارهم على شراء الأرز الهندى.. والمصيلحى: البقال اللى عنده ومش عايزه يرجعه

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفى وزير التموين على المصيلحى إصدار قرار يجبر المواطنين على صرف سلعة تموينية بعينها من البقالين، لافتا إلى استعداد الوزارة لاسترجاع الأرز الهندى من البدالين التموينيين، قائلا: «البقال اللى عنده رز هندى ومش عايزه يرجعه للوزارة تانى واحنا هناخده منه».

وكان عدد من المواطنين اشتكوا من إجبار بعض البقالين التموينيين على شراء الأرز الهندى خلال صرفهم للمستحقات التموينية عن شهر سبتمبر الحالى، بحجة ركود كميات كبيرة منه داخل المخازن وعدم إتاحة الوزارة إمكانية إرجاعة مرة أخرى.

وأضاف المصيلحى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن المواطن حر فى الاختيار من بين جميع السلع كما يشاء، لافتا إلى أنه حال أراد المواطن الحصول على مخصصات الدعم الخاصة به من سلعتى الزيت والسكر فقط دون الحصول على أى نوع من أنواع الأرز سواء الهندى أو المصرى فله مطلق الحرية، موضحا أن المواطن لم يعد مقيد حاليا بالحصول على مخصصات دعمه من بقال بعينه، مؤكدا أنه من خلال البطاقة التموينية يمكن للمستحق الحصول على مخصصاته من أى بقال تموينى.

ورفض مصيلحى الرد بشأن موقف الوزارة حال استمرار بعض البقالين إجبار المواطنين فى الحصول على سلعة بعينها قائلا: «ابعد عن البقالين دلوقتى لسة دورهم مجاش».

وفى ذات السياق، قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الكميات المتبقية حاليا من الأرز الهندى لا تتخطى 5 آلاف طن، مؤكدا عدم تأثر الوزارة مطلقا بوجود تلك الكميات، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتوزيع كميات الأرز الهندى على المجمعات الاستهلاكية والهيبرات لتباع للمواطنين الذين يفضلونه عن الأرز المصرى، كما تشترى بعض المطاعم والفنادق كميات كبيرة منه.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الأرز المصرى متوفر بكميات كبيرة داخل البقالات التموينية، إلى جانب عدد كبير من السلع التى تمكن المواطن من اختيار ما يناسبه ويحتاجه.

من ناحيته قال المتحدث باسم نقابة بقالى التموين ماجد نادى، إن كميات الأرز الهندى لدى البقالين قليلة، وبخاصة فى ظل عزوف المواطنين عن شرائه نظرا لرداءته، مؤكدا أنه سيتم مراجعة أى شكوى من المواطنين خلال الأيام المقبلة بشأن فرض البقالين سلعة الأرز على المواطنين واتخاذ الإجراء اللازم تجاه البدال المخطئ.

وأشار نادى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة التموين تمتلك كميات كبيرة من الأرز الهندى وترغب فى التخلص منه، وبالتالى لا تسمح للبقالين بإرجاع أى كميات منه.

وفى سياق آخر، أعلن وزير التموين على المصيلحى، أول أمس، عن إطلاق مبادرة «أهلا مدارس» والتى تهدف إلى توفير المستلزمات المدرسية للأسر بأسعار مخفضة وذلك بمشاركة وزارة الصناعة واتحاد الغرف التجارية وعدد كبير من الهيئات والمؤسسات الأخرى.

من جانبه قال رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، إن بموجب المبادرة سيتم توفير جميع مستلزمات المدارس من 18 وحتى 22 سبتمبر الحالى بأسعار تعادل سعر «الجملة» وأقل وذلك من خلال معرض بمنطقة أرض المعارض بالقاهرة و13 آخرين فى المحافظات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق