رئيس «سابك» الممثل الوحيد عن المنطقة العربية والشرق الأوسط في مجلس بلومبيرغ العالمي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط حضور كبير لقادة عالميين ورجال أعمال ومستثمرين ورؤساء لشركات عابرة للقارات، تم اختيار نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، ليكون عضواً في مجلس الأعمال العالمي؛ المنبثق عن منتدى بلومبيرغ العالمي للأعمال، الذي يُعد واحداً من أهم المنتديات العالمية وأكثرها تأثيراً في القرن الحادي والعشرين، والذي تنطلق فعالياته يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017م بمدينة نيويورك الأميركية، بالتزامن مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يعكس اختيار يوسف البنيان عضواً في هذا المجلس، المكانة الهامة التي بلغتها المملكة العربية السعودية في عالم الأعمال العالمي، وأهمية ما تقوم به (سابك) من دور فاعل في تحقيق رؤية السعودية 2030م، من خلال سعي الشركة لتحقيق أهداف إستراتيجيتها 2025م، بما في ذلك خططها الطموحة في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات العالمية.

ويجلس البنيان، ممثلاً عن القطاع الخاص في المنطقة العربية والشرق الأوسط، على طاولة تسمح للأعضاء فيها، طرح رؤاهم وتصوراتهم عن أفضل السبل الكفيلة بتحقيق التنمية العالمية، لتصبح حياة الناس أفضل. خاصة وإن المملكة تسعى من خلال رؤيتها الطموحة لتسريع وتوسيع مشاركة الشباب في العملية الاقتصادية، وتعزيز مساهمة جميع فئات المجتمع في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ونقل التقنية وتوطينها لتكون رافداً أساسياً للنمو الاقتصادي في المملكة. وفي المقابل؛ يمكن لهذا المنبر العالمي أن يقدم للاقتصاد السعودي الكثير من المزايا، منها: لفت انتباه العالم وجذب المستثمرين وقادة الأعمال والقادة الحكوميين للنظر في الفرص الاستثمارية في المملكة؛ التي تسعى إلى خلق الفرص للأجيال، من خلال الاستمرارية والاستدامة؛ اللتين تدفعان الجميع للتفكير بهذا الاتجاه.

وتمثل حالة التناغم بين ما تخطط (سابك) لتحقيقه وجدول أعمال منتدى بلومبيرغ العالمي للأعمال، انعكاساً حقيقياً لما وصلت له هذه الشركة من مستويات عالمية، باعتبارها إحدى الشركات الأربع الأبرز عالمياً في قطاع البتروكيماويات، بعد أن أعادت هيكلة قطاعاتها الإنتاجية، والتركيز على أعمالها الرئيسة، دون التضحية بالعمليات المساندة لأعمال الشركة الإستراتيجية. مواصلة لمسارها الإستراتيجي لأن تكون الشركة العالمية المفضلة في البتروكيماويات.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق