87.. يوم وطني وإنجازات متعددة الأبعاد

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستقبل المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً في الأول من برج الميزان الموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، إطلالة يوم وطني جديد، وتستذكر في نفس الوقت أحداث يوم وطني مضيء مليء بالإنجازات الوطنية العملاقة.

لعل من بين أبرز الأحداث والإنجازات، التي تحققت خلال اليوم الوطني 87 على الجانب الديني والإسلامي، نجاح موسم حج عام 1438، بتوفيق من الله عز وجل ثم بتضافر جهود كافة الأجهزة الحكومية المعنية بشؤون الحج وتقديمها لخدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام.

وعلى الجانب الرياضي والشبابي، تَمكن منتخبنا الوطني من تحقيق آمال جماهيره بتأهله لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 وذلك بعد زمنِ طال انتظاره. وكان لمؤازرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمنتخب السعودي وحضوره للمباراة دوراً مهماً للغاية في تحقيق ذلك الإنجاز، فهنيئاً للمملكة ولشعبها وللشباب بأمير الشباب.

وعلي الجانب الاقتصادي، استمرت المملكة في تنفيذها لسياساتها الاقتصادية وخططها الإصلاحية الرامية إلى التعزيز من قدرات الاقتصاد الوطني وتمكينه من النمو والتقدم والإزدهار بعيداً عن تأثير التقلبات والتذبذبات الحادة التي تتعرض إليها أسعار النفط العالمية والتى قد حالت في الماضي، بل أنها وقفت عائقاً أمام قدرة الاقتصاد لتحييد آثارها السلبية على الأداء العام للمالية العامة للدولة.

ولا تزال تواصل المملكة جهودها الرامية إلى تقليل الاعتماد على عوائد بيع النفط الخام، من خلال تعزيز قدراتها المرتبطة بتنويع القاعدة الاقتصادية للاقتصاد الوطني ومصادر الإيرادات العامة للدولة. وقد نجحت تلك الجهود إلى حدٍ ما منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 قبل أكثر من عام في تحقيق ذلك الهدف، إذ حققت الإيرادات غير النفطية نمواً جيداً خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري، فقد بلغت قيمة تلك الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري 94,989 مليون ريال سعودي بنسبة بلغت 31 في المئة من إجمالي الإيرادات، كما تمكنت الدولة من ضبط سلوك الإنفاق العام بشكل وأسلوب لا يضران بمسيرتي التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المملكة، حيث قد سجل الإنفاق العام للدولة بنهاية النصف الأول من العام الجاري انخفاضاً بلغت نسبته 2 في المئة مقارنة ما كان عليه بنفس الفترة من العام الماضي.

وتَمكنت الحكومة أيضاً من لحلحلة ملف الإسكان، بتوزيعها من خلال وزارة الإسكان لـ180 ألف منتج سكني وتمويلي ضمن برنامج "سكني" بنهاية الدفعة الثامنة من أصل 280 ألف منتج مستهدف توزيعه حتى نهاية العام الجاري.

حفظ الله بلادنا لتواصل الإنجازات التنموية والاقتصادية في أمن وأمان، ووطننا الغالي ينعم بنعمة اللحمة الوطنية.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق