ختام مشاركة مصر بمعرض «يامكس» الدولي في دبي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اختتمت فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض "يامكس الشرق الأوسط" المتخصص في صناعة الحلويات والمخبوزات والوجبات الخفيفة، بمدينة دبي، والذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي، والذي استمر على مدار ٣ أيام متتالية.

شارك بالمعرض 13 شركة مصرية متخصصة في صناعة الحلويات، في "قطاعات الشيكولاتة والحلويات والآيس كريم والمخبوزات وهي: "همتو للاستيراد والتصدير - سما إيجيبت للصناعات الغذائية - إم أو جروب- الأوائل للصناعات الغذائية - المصرية للتنمية الغذائية - المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم - هابي سويت للصناعات الغذائية - تنمية مصانع حلويات الرشيدي الميزان - الأصلي - ماستر فودز للصناعات الغذائية - سنيوريتا للأغذية المجففة - سيما للتصنيع الغذائي - مصنع السلام للجلاء الآلي - الحرية للصناعات الغذائية. 

تم تنظيم المعرض على مساحة 210 أمتار مربعة، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وسط تواجد مميز للمتخصصين والعملاء في هذا القطاع، ومشاركة قوية من العديد من الدول مصر وألمانيا وبلجيكا وتركيا وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول.

وتحظى المشاركة في معرض ياميكس الشرق الأوسط أهمية لدى الشركات المنتجة والمصنعة في ذلك القطاع باعتباره أحد المعارض المتخصصة في هذا القطاع من قبل المشترين والموردين المتخصصين في ذلك القطاع.

وأشارت بيانات وزارة التجارة والصناعة مؤخرا إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى الإمارات لتسجل 1.204 مليار دولار خلال النصف الأول من العام مقابل 1.126 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016 بزيادة قدرها 7%.

وأوضحت التقارير أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتية تمثلت في عدد من السلع منها الذهب وأجهزة التليفزيون والأثاث والبرتقال الطازج والبصل الطازج وشاشات مونيتور والبطاطس الطازجة والخضراوات المجمدة والأجبان والكابلات الكهربائية وأسلاك نحاس والفحم.

كما ‎كشفت بيانات صادرة عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن صادرات الحلوى الجافة والشيكولاتة واللبان والبسكويت خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 ما قيمته 130 مليون دولار أمريكي. 

‎وأشارت البيانات إلى أن صادرات الحلوى الجافة والشيكولاتة واللبان والبسكويت تمثل نحو 9% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية البالغة 2.8 مليار دولار في نهاية عام 2016.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق