وزير الصناعة يبحث مع رئيس «بوش» خطط الاستثمار في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بالدكتور ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة أفريقيا والعاملة فى مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات.

واستعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية فى مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال وزير الصناعة، إن الشركة تدرس حاليا إنشاء عدد من المشروعات الصناعية الجديدة فى مصر في العديد من المجالات الصناعية، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات والتصدير للأسواق المحيطة، وبصفة خاصة السوق الأفريقية، مشيرًا إلى أن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصرية كمحور تجاري ولوجيستي مهم بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف قابيل، أن الشركة تسعى للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم خاصة اتفاقية الكوميسا لدخول منتجاتها لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم حاليا بإجراء دراسات حول السوق المصرية تمهيدا لبدء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة وتوطين تصنيع منتجاتها فى السوق المصرية خلال المرحلة القريبة المقبلة.


ومن جانبه أشار الدكتور ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة أفريقيا الى الأهمية التي توليها شركة بوش للسوق المصرية كأحد أهم الأسواق الواعدة داخل القارة الأفريقية وعزم الشركة علي زيادة استثماراتها في المرحله المقبلة من خلال بحث فرص التصنيع المحلي لخدمة السوق المصرية والانطلاق الي السوق الأفريقية بشكل عام .

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركه بوش، أن مجموعة بوش هي مورد عالمي للتكنولوجيا والخدمات وتعمل في مجالات حلول التنقل وتكنولوجيا الطاقة والبناء والتكنولوجيا الصناعية والبضائع الاستهلاكية وأجهزة الحماية والتأمين.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق