خطوات استخراج ترخيص عمل للأجانب بمكاتب التمثيل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يستوجب الحصول على استخراج ترخيص عمل للأجانب بمكاتب التمثيل عددا من الإجراءات التي حددتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وتشمل الإجراءات والتي حصلت فيتو على نسخة منها التالي:
-البيانات المطلوبة وفي مقدمتها طلب باسم رئيس قطاع خدمات الاستثمار، موقع ممن له حق التوقيع ومختوم بخاتم المكتب يوضح بيانات المدير أو العامل الأجنبي، اسم مكتب التمثيل، عنوانه، اسم الأجنبي، رقم جواز السفر،الوظيفة، المؤهل الدراسي.

-أصل جواز السفر للاطلاع عليه مع صورة ضوئية منه موضحا به تاريخ الدخول، توكيل رسمي بالشهر العقارى من رئيس مجلس الإدارة أو من له حق التوقيع عن الشركة بالتعامل مع الجهات الحكومية، ويمكن الاستعاضة عن التوكيل بتفويض من المدير الأجنبي بعد إثبات صحة التوقيع من البنك.

-بيان بالعاملين بمكتب التمثيل وجنسياتهم ووظائفهم معتمد من مدير المكتب على أن يكون حديثا ومعتمدا من مدير المكتب.

-صورة من قرار الشركة الأم بتعيين الأجنبي موثقا ومصدقا عليه مع ترجمة له باللغة العربية أو قرار مدير المكتب في حالة تفويض بتعيين الموظفين، صورة ضوئية من شهادة قيد مكتب التمثيل.

- ويشمل طلب التوصية باستخراج ترخيص عمل مدير مكتب تمثيل الخطوات المطلوبة سداد مقابل الحصول على الخدمة، بالتوجه إلى شباك ممثل الإدارة العامة للخدمات الحكومية بالصالة المخصصة لذلك بقطاع خدمات الاستثمار لتقديم الطلب مرفقا به المستندات المشار إليها.

-الحضور إلى مكتب تراخيص عمل الأجانب لاستخراج ترخيص العمل وذلك بعد ورود الموافقات اللازمة.

زمن أداء الخدمــة لا يتجاوز اليومين من اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب لإصدار توصية بعد ورود موافقة الجهات المعنية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق