غدا.. وصول آخر رحلات أصعب موسم حج

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- التحقيق في 100 شكوى ضد الشركات السياحة المخالفة والتصالح في 34 آخرى

تصل غدا الإثنين آخر رحلات الحج السياحي من المدينة المنورة، وذلك ضمن المجموعات التي استغرقت شهرا بالأراضي المقدسة وهو مايعرف بالحج الاقتصادي منخفض التكلفة، وبوصول هذه الرحلة يتم اسدال الستار على أصعب موسم حج سياحي بشهادة القائمين عليه.

ففي اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسة سحر طلعت مصطفى، اعترف يحيى راشد، وزير السياحة، بالمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها شركتان سياحيتان تجاه حجاج مجلس النواب الأمر الذي دعا الوزارة إلى إلغاء ترخيص الشركتين.

كما اعترف محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي، أن البعثة تلقت 134 شكوى من ضيوف الرحمن تم التصالح في 34 منها وجار التحقيق في المائة الباقية، حيث سيتم استدعاء مديري هذه الشركات إلى الشئون القانونية بوزارة السياحة لاستكمال باقي التحقيقات تمهيدا لتحديد العقوبات الخاصة بكل شركة مخالفة.

وأضاف شعلان أن المشكلة الكبرى في موسم الحج المنتهي تمثلت في شدة الزحام بمخيمات منى خاصة بعد عودة الـ20% من أعداد الحجاج التي كانت السلطات السعودية قد خفضتها لحين الانتهاء من أعمال التوسعة بالحرم المكي، في نفس الوقت لم تتم أي توسعة في منى مع زيادة أعداد التأشيرات الفردية.

وطالبت إيمان سامي، رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، بأن تكون هناك رؤية موحدة للحج المصري يتم من خلالها تحديد الخدمات المطلوبة للحجاج المصريين، وكذلك الأعداد التي تؤدي الفريضة سنويا حتى لا تكون هناك أي مفاجأت في زيادة الأعداد ونقص الخدمات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق