مجلس الأعمال المصري الياباني يبحث زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بحث مجلس الأعمال المصري الياباني عدة مقترحات لزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر واليابان بالتزامن مع استئناف مصر للطيران رحلاتها بين البلدين.

جاء ذلك أثناء اللقاء الذي جمع أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني مع السفير أيمن كامل، وكيل أول وزارة الخارجية، فور تسلمه مسؤوليته الجديدة سفيرًا لمصر لدى اليابان.

وقال إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، إننا نهدف الآن إلى استثمار التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري حاليًا من فرص استثمارية، مشيرًا إلى عزم المجلس تنظيم جولة للعديد من المدن اليابانية للترويج عن تلك الفرص لجذب المستثمرين.

وأشار العربي إلى عقد منتدى الاستثمار المصري في اليابان، والذي يتم خلاله عرض التطورات الإيجابية التي تشهدها بيئة الاستثمار والأعمال والفرص الواعدة والشراكة بين البلدين والتيسيرات التي يقدمها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية للمستثمرين، فضلا عن مناقشة رؤية القطاع الخاص ومنظمات الأعمال اليابانية في طموحاتهم المستقبلية للاستفادة البناءة من تلك الاستثمارات.

كما نوه إلى أن البعثة الترويجية والمنتدى المرتقب بين الجانبين سيكون تمهيدًا للمؤتمر المشترك المقبل للمجلس بالقاهرة والذي يتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير الذي ساهمت اليابان في بناءه من خلال وكالة التعاون الدولي.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق