مشاركة فاعلة للبنوك السعودية في ملتقى الإبداع المصرفي في دبي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برعاية الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" كراع رئيسي، احتضنت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات ملتقى الإبداع المصرفي في نسخته السابعة، الذي عقد خلال الفترة من 18-19 سبتمبر الجاري،

بحضور ما يزيد عن 400 مشارك من ممثلي كبريات المؤسسات المصرفية والمالية بالإضافة إلى ممثلي الشركات المتخصصة في تقديم الحلول المالية والمصرفية الإبداعية.

وناقش الملتقى العديد من أوراق العمل التي قدمت أبرز التحديات التي تواجه التعاملات المالية والمصرفية الإلكترونية وسبل التعامل معها، إضافة إلى تقديم العديد من الحلول المالية الإلكترونية المتطورة في مجال التعاملات المالية التي تعتمد على استخدام وسائل الاتصالات المتقدمة.

وشارك زياد اليوسف مدير الإدارة العامة لنظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في أعمال الملتقى بتقديم عرض للحضور لخص من خلاله قصة النجاح التي سجلها نظام "مدى" للمدفوعات والتجربة المتقدمة للمملكة في مجال أنظمة المدفوعات وتوجه نظم المدفوعات لتبني مفهوم (الإبداع المصرفي). حيث نال العرض المقدم استحسان الحضور وحظي بتفاعل لافت من قبلهم.

كما شارك أيضاً بندر القبيسي مدير أعمال البطاقات بمصرف الراجحي بعرضٍ مرئي بعنوان الإبداع المصرفي والتكنولوجيا في نظم المدفوعات. وفِي الختام شارك طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية في حوار بعنوان "تهديدات إلكترونية جديدة" والذي تم من خلاله تحليل حالة أمن تكنولوجيا المعلومات في قطاع الخدمات المالية.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق