اختتام فعاليات برنامج إدارة مياه الشرب بالشركة القابضة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«القابضة للمياه» تستجيب لشكوى مواطن في الهرم

أكد الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن مشروع دعم اتخاذ القرار وتوجيه الاستثمارات لمنظومة الصرف الصحي بمصر ساهم في دعم قدرات مهندسي التخطيط بشركات الصرف الصحي على المستوى القومي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للقطاع ولزيادة نسبة تغطية الخدمة للمناطق غير المخدومة.

وأضاف أن المشروع تم بمنهجية مبتكرة اعتمدت على مشاركة جميع مهندسي إدارات التخطيط بالشركة القابضة والشركات التابعة على مستوى الجمهورية في تطوير مكوناته وأدواته.

وتابع، أن نظام دعم اتخاذ القرار يوفر بيئة مثالية للتخطيط الفني لمشروعات الصرف الصحي ويعظم الاستفادة من المؤشرات الفنية والاقتصادية للتشغيل والصيانة في دورة حياة المشروعات وخلق آليات للتعامل مع المؤشرات الداخلية والخارجية والفرص المتاحة من وجهة نظر المشغل حتى وإن تعددت البدائل الفنية والمالية لتوجية الاستثمارات في هذا القطاع.

وشدد، معوض، على ضرورة تفعيل استخدام البرنامج بكافة الشركات التابعة وتحقيق الاستفادة المرجوة منه، ومتابعة نسب الإنجاز أولا بأول.

وفى سياق متصل، أوضح محيي الصيرفى، المتحدث باسم الشركة، أن نتائج مشروع دعم اتخاذ القرار تساعد على تحسين خطط التنفيذ ورفع كفاءة أعمال التشغيل والصيانة، ودعم قدرات تنفيذ المشروعات وزيادة كفاءة القدرات التشغيلية، ودعم التعاون مع المواطنين من خلال تقديم خدمة متميزة.

وقال جمال عبد المعطى المدير الفنى بوكالة التعاون الانمائى الألمانى GIZ، إن النظام المتكامل لتوجيه الاستثمارات ودعم اتخاذ القرار في قطاع الصرف الصحى بمصر يضم عشرة منظومات فرعية، منها (منظومة قاعدة البيانات - منظومة تحليل تكلفة الوحدة - منظومة تخطيط مناطق خدمة الصرف الصحى - تحديد مشروعات الأولوية - اعادة استخدام مياه الصرف الصحى والحمأة - المتابعة والتقييم).

واختتمت فعاليات "برنامج إدارة مياه الشرب"، بتسليم مهندس ممدوح رسلان الشهادات والدروع للشركات والأفراد المشاركين في البرنامج.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق