إطلاق أول موقع إلكتروني مصري لحجز الفنادق وتذاكر الطيران والرحلات الداخلية والحج والعمرة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أطلقت شركة نيل مصر للسياحة أول منصة إلكترونية travkey.com، لحجز الفنادق وتذاكر الطيران والنقل والرحلات الاختيارية والأنشطة، والرحلات الداخلية والحج والعمرة، وتضم المنصة 230 ألف فندق وتتعامل مع 12 شركة عالمية، منهم أكبر منصة للطيران فى العالم (أماديوس) ويتم إدارتها وفق تقنيات فنية و تكنولوجية حديثة.

قال إيهاب المهدي رئيس مجلس إدارة الشركة فى مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، إن المستخدمين المصريين البالغ عددهم أكثر من 10 ملايين مستخدم شهريا يدخلون علي مواقع أجنبية لعمل حجوزات فنادق داخلية وخارجية وحجز تذاكر طيران، وتستحوذ هذه الشركات علي أكثر من 90 % من سوق السياحة الإلكترونية المصرية، وفقا لمؤشرات حجوزات المواقع الإلكترونية ، و أبرزها بوكينج دوت كوم و تريب أدفايزر، تريفاجو.

وأضاف، أن هذه الشركات تستحوذ علي نسبة تتراوح ما بين ( 60-70 %) من حجوزات المصريين( الأفراد) للفنادق داخل مصر، "وفق استبيان تم إجراؤه علي القطاع الفندقي داخل مصر" مشيرا إلي أن السداد يتم من جانب العميل المصري للفندق المصري ويتم تحويل عمولة تتراوح ما بين (15-30 %) بالنقد الأجنبي خارج مصر في الوقت الذي يحتاج فيه الاقتصاد المصري إلي العملة لرفع الاحتياطي النقدي ورفع قيمة العملة المحلية في مواجهة العملات الأجنبية.

وتابع المهدي أن منصة travkey.com سوف تقدم حلولاً وخدمات السفر الالكتروني وإتمام عملية حجز الرحلات للمسافرين والمشغلين المحليين والدوليين للرحلات، موضحاً أن التوجه العام الآن يسير باتجاه البحث عبر الانترنت والحجز بشكل مباشر من دون التعامل مع وكالات السفر المحلية حيث أصبح أكثر من 57% من عمليات الحجز للسفر تتم عن طريق المواقع الإلكترونية المختلفة.

كشف "المهدى" عن التعاون المشترك مع شركة "جوباص للنقل السياحي"، وإتاحة خدمة حجز مقاعد السفر علي حافلات "جوباص" أون لاين، اعتبارا من ديسمبر 2017، معلنا عن إطلاق حملة ترويجية تحت شعار "الفندق عليك والباص علينا".

أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة، عن مفاجأة للمتعاملين مع الموقع travkey.com في حجوزاتهم، حيث قررت الشركة منحهم 2000 تذكرة سفر هدية علي مقاعد "جو باص" في حال حجز الفنادق عبر موقع، وتطلق الشركة خدمة "موبايل ابلاكيشن" التي تضم كافة خدمات الموقع نهاية ديسمبر 2017، وتخطط الشركة لربطة كافة الخدمات التي يستخدمها السائح علي النظام الإلكتروني للموقع.

أوضح أن الشركات المتمعة بخاصية (الوايت ليبل) علي منصتنا الالكترونية تظهر باسمها، كما يمكنها إضافة منتجاتها المميزة عبر موقعها الخاص وهي خاصية تسمي " وايت ليبل"، معلناً انطلاق الموقع باللغتين العربية و الإنجليزية كما سيتم إضافة عدد من اللغات الأخرى في القريب العاجل.

وحذر "المهدي" من بقاء الشركات العاملة في قطاع السياحة داخل الدوائر التقليدية ، مؤكدا أن العالم علي الجانب الآخر يخطو خطوات واسعة نحو الفضاء الالكتروني علي كافة الأصعدة ، وإذا لم تطور الشركات السياحة من نفسها ستكون خارج المنظومة السياحية العالمية تماما داخل وخارج مصر.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الموقع travkey.com يتيح حجز تذاكر طيران لجميع أنحاء العالم من خلال أنظمة الحجز "جي دي اس"، داخل أو خارج مصر، بالتعاون مع عدة شركات طيران من داخل وخارج مصر بأسعار تشجيعية.

وأكد أن الموقع travkey.com يمتلك العديد من الميزات بالنسبة للقطاع الفندقي حيث يحتوي علي 230 ألف فندق داخل مصر وخارجها تعمل مع 12 من مزودي الخدمات العالميين، ويتيح النظام الإلكتروني للموقع وجود كلمة مرور واسم مستخدم قائم بذاته لكل فندق تمكنه من التحكم في الأسعار المقدمة والغرف المعروضة أيضا.

كما يتيح الموقع travkey.com للشركات إضافة البرامج والأسعار الخاصة بها حتي يتمكن الزائر حجز البرامج أون لاين، كما يساهم الموقع في القضاء علي مشكلة "الخراتية" التي يعاني منها القطاع السياحي عبر التعاون فقط مع الشركات التي تحمل تراخيص سياحية في أنشطة السفاري والرحلات البحرية بجميع المدن المصرية لإتاحة حجز الرحلات الاختيارية أون لاين عبر مزود الخدمة، وبأسعار تنافسية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق