إستراتيجية «ايه بي بي» لاستقطاب وتطوير المواهب السعودية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر مجموعة شركات اية بي بي السعودية بأن العنصر البشري هو رأس المال الحقيقي وأهم عوامل نجاحها، وهذا النجاح يتحقق باستقطاب الكفاءات والمواهب المحليه وتطويرها، والاحتفاظ بها من خلال توفير مواد تدريبية حديثة ومتطورة وخلق فرص تنافسية بينهم في بيئة عمل ملائمة لذلك، ادلى بذلك الاستاذ زيد محمود الرميحي مدير عام الموادر البشرية والتطوير خلال انطلاق برنامج التدريب الصيفي لعام 1438 هـ/2017 م.

كما اضاف الاستاذ عوض بن راشد العنزي مدير عام إدارة التدريب والتوظيف بإن الاستثمار لم يكن مقصوراًعلى موظفي الشركة فحسب ، بل يشمل بذلك الطلاب والطالبات السعوديين، من خلال اتاحة ما يزيد على 100 فرصة تدريبية سنوياً ، بالتزامن مع توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين مختلف الجامعات والكليات والمعاهد و "ايه بي بي"

علاوة على ذلك، أطلقت الشركة العديد من البرامج التدريبية الموجهة للخريجين، مثل "برنامج المتدرب المحلي" ، وهو على غرار "برنامج المتدرب العالمي". و يقوم البرنامجان بتهيئة المتدرب للعمل في السعودية ومن ثم في المركز الرئيسي في سويسرا ، وبعد ذلك في فروع الشركة حول العالم.

كما اطلقت الشركة بالتعاون مع سفارة مملكة السويد في الرياض "برنامج الابتعاث" لطلاب وطالبات الهندسة الكهربائية السعوديين للحصول على درجه الماجستير من جامعه كي تي اتش في ستوكهولم و جامعة تشالمرز في جوتنبرج. و البرنامج ممول بالكامل من "ايه بي بي" السعودية.

كما حرصت ادارة التدريب على تطوير الموظفين والموظفات الواعدين في الشركه بتقديم كافه انواع الدعم لهم بخلق برامج تدريبية وتطويرية داخلية متنوعة كبرنامج "تطوير المدراء الجدد" و"برنامج مدير المشاريع المعتمد" و كذلك برنامج "تطوير الفنيين" و"برنامج تطوير المهندسين".

وقد اتاحت الشركه العديد من الفرص التدريبية والوظيفية للمرأة السعودية، حيث قامت الشركة بتوظيف كفاءات نسائية عالية تميزن باضافة ابداعات ادارية وتقنية فعالة في عدة تخصصات هندسية وإدارية مختلفة، كما اشار الاستاذ زيد الرميحي أن رؤية المملكة 2030 بمثابة حافز كبير للشركه لتمكين المرأة من العمل في مختلف المجالات، وداعم رئيسي لتدريب الطالبات عمليا بالتعاون مع الجامعات الرائدة في تخصص الهندسة مثل جامعة الفيصل وجامعة عفت وجامعة الملك عبدالعزيز.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق