"سابك" تؤكد التزامها بتعزيز الزراعة المستدامة عبر منتجات مبتكرة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» حرصها على الالتزام بتعزيز الزراعة المستدامة عبر منتجات جديدة للمزارعين، ذات مزايا كبيرة وقابلة للقياس، وفقاً للمناطق التي يعيشون فيها والمحاصيل التي يزرعونها، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الثامن للأسمدة الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في البحرين في 26 سبتمبر 2017م.

وفي الكلمة التي ألقاها يوم الافتتاح، أكد م. أنس كنتاب نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في «سابك» أن الشركة تقوم بتطوير باقة من المنتجات المبتكرة والمتخصصة، التي تساعد المزارعين على زيادة الإنتاج، وتحسين الربحية، وتعزيز مستويات حماية البيئة، فضلاً عن تحسين أداء الاستدامة.

وينعقد مؤتمر هذا العام الذي يستمر لثلاثة أيام تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط البحريني وتحت شعار «بداية جديدة: عودة إلى النمو»، ويمثل المؤتمر الذي تشارك (سابك) في رعايته منصة حصرية تُمكن خبراء الصناعة من تقديم أفكارهم حول التأثير المحتمل للتغيرات الجديدة في السوق على أعمال الأسمدة والمحركات الرئيسة للنمو في المستقبل.

وأشار كنتاب إلى درجة النخيل المتخصصة التي تقدمها (سابك) كمثال على منتجات الشركة المبتكرة التي تهدف من خلالها إلى تلبية الاحتياجات الناشئة في قطاع الزراعة، تم تطوير هذه الدرجة التي أُطلقت بنجاح في العام الماضي خصيصاً لنخيل التمور في منطقة الشرق الأوسط بعد عمليات بحث ودراسة مستفيضة، وستطلق «سابك» منتجات متخصصة جديدة أخرى هذا العام، تشمل الأسمدة القابلة للتحلل في المياه، بما يوفر للمزارعين مغذيات مستدامة، واقتصادية التكلفة، وفعالة، تؤدي إلى زيادة المحاصيل.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية أن «سابك» ليست مجرد مورداً عادياً للأسمدة السلعية، ولكنها توظف قدراتها البحثية المتقدمة لتطوير المغذيات المتخصصة التي تخدم المجتمع الزراعي العالمي، وأعطى مثالاً بمركز البحوث الزراعية المستدامة (استدامة) الذي أنشأته «سابك» في مدينة الرياض لهدف دعم جهود وزارة الزراعة لتعزيز الزراعة المستدامة في المملكة، ويضطلع المركز بعمل بحوث تطبيقية تهدف إلى تطوير تقنيات مبتكرة للزراعة المستدامة، مع التركيز بشكل أساسي على تحقيق الأمن الغذائي وسلامة الأغذية وكفاءة استخدام المياه.

وقال إن هدفنا الاستراتيجي الرئيس هو جعل «سابك» أقرب إلى المزارعين، لفهم احتياجاتهم، وجعلهم شريكاً موثوق به من أجل توفير حلول مستدامة للقطاع الزراعي.

وفي إطار مبادرة «قادة الغد» التي يقدمها (جيبكا)، حفز كنتاب الطلاب المشاركين في المؤتمر عبر تقديم لمحة عامة عن حياته المهنية الناجحة، كما سلط الضوء على استراتيجية «سابك» المتمثلة في رصد وتنمية المواهب داخل الشركة، وقد رعت «سابك» مبادرة «قادة الغد» وحفل غداء أثناء اليوم الثاني من المؤتمر.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق