«المانسترلي»: مراقبة مستلزمات الإنتاج لا يؤثر على المصانع الغذائية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفاصيل خطة «الرقابة الصناعية» للإشراف على مستلزمات الإنتاج المستوردة

أكد إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، أن قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1236 لسنة 2017 الخاص بقيام مصلحة الرقابة الصناعية بمتابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة للمصانع الواردة تحت أي نظام جمركي وكذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة يستهدف مواجهة ظاهرة الاتجار بمستلزمات الإنتاج والاستفادة من الامتيازات الجمركية دون وجه حق.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات برئاسة المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس الإدارة اجتماع مجلس إدارتها بمبني اتحاد الصناعات المصرية وبحضور إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية.

وتم خلال الاجتماع التعرض إلى العديد من الموضوعات التي تهم قطاع الصناعات الغذائية وعلي رأسها قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1236 لسنة 2017 الخاص بقيام مصلحة الرقابة الصناعية متابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة للمصانع الواردة تحت أي نظام جمركي وكذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة للتأكد من استخدامها في الغرض الذي تم الاستيراد من أجله.

وقال المانسترلي إن القرار لن يؤثر بطبيعة الحال على مصانع الصناعات الغذائية حيث إنها لا تتمتع بأية امتيازات جمركية عند استيراد خاماتها، مشيرا المصلحة ستواجه بكل حزم فقط من يحصل على امتياز جمركي عند استيراد أي مستلزم إنتاج بغرض الصناعة ثم الاتجار به.

وأضاف المناسترلي أن المصلحة تعمل بكل طاقتها وتدعم الصناعة المصرية وتحرص كل الحرص على وقت ومجهود الصناع ولن تسمح إطلاقا بوجود أي عوائق لهم، وأشار إلى أن المصلحة تقوم حاليا بإعداد آلية تنفيذ القرار .

وأفادت الدكتورة هالة سعودي مدير الوحدة الفنية بالمصلحة خلال الاجتماع، بأنه سيتم إجراء الزيارات الميدانية لمفتشي المصلحة بناءً على طلب من الجهات المعنية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق