«الصناعات الغذائية»: تعديل دليل إجراءات التفتيش الخاصة بالقطاع

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الصناعات الغذائية تنظم ورشة عمل بعنوان «أحدث تقنيات الطباعة»

كشف المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أنه يجرى حاليًا الانتهاء من التعديلات النهائية لدليل إجراءات التفتيش الخاص بقطاعات الصناعات الغذائية، والذي قامت المصلحة الرقابة الصناعية (إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة) بإعداده بالتعاون مع الغرفة.

ولفت إلى أنه سيتم تقديم الدليل وعرض أهدافه وإجراءات تنفيذه على مجتمع الصناعات الغذائية قريبًا بعد التنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بمبنى اتحاد الصناعات المصرية وبحضور إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية.

وتم خلال الاجتماع التعرض إلى العديد من الموضوعات التي تهم قطاع الصناعات الغذائية، وعلى رأسها قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1236 لسنة 2017 الخاص بقيام مصلحة الرقابة الصناعية متابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة للمصانع الواردة تحت أي نظام جمركي، وكذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة للتأكد من استخدامها في الغرض الذي تم الاستيراد من أجله.

وأشاد الجزايرلي بمجهودات مصلحة الرقابة الصناعية في حماية الصناعة المحلية ضد الممارسات التي تلحق ضررًا بالاقتصاد القومي.

وأضاف الجزايرلي أن هذا الدليل يعد خطوة مهمة لتطوير جودة وكفاءة الإجراءات الرقابية وأن إعداد مثل هذا الدليل لقطاعات صناعية أخرى يسهم بصورة إيجابية في تعزيز وجود منتجات صناعية محلية آمنة وذات جودة عالية وقدرة تنافسية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق