الحرف اليدوية تعد إستراتيجية القطاع لـ «2020 – 2030»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«الحرف اليدوية» تبحث حل أزمة ورش الكليم والتطريز بسانت كاترين

أعلن مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، الخطوط العريضة لإستراتجية القطاع خلال الفترة المقبلة، والتي من المزمع مناقشتها مع وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بعد الانتهاء منها.

وأشار عمران، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، إلى أن الإستراتيجية التي يجري في الوقت الحالي الانتهاء منها سيتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى ستنتهى في 2020، والمرحلة الثانية في 2030، لافتًا إلى أن هناك متابعة دورية من قبل الوزارة للاستراتجية على مستوى كل القطاعات بالحرف اليدوية.

وعن أهم الركائز الأساسية للاستراتجية قال عمران، في بيان للغرفة صباح اليوم الأحد: إن تدريب العمالة، والعمل على جودة المنتج المصرى، ودراسة الأسواق الخارجية لاستيعاب المنتج المصري، ورفع القدرة الإنتاجية، واستدامة الاتصال مع الجهات الحكومية أبرز المحاور، مضيفًا إلى أنه يجري في الإستراتيجية إجراءات دمج للقطاع غير الرسمى لنظيره الرسمى، بالإضافة إلى عمل نظام ضريبي مع وزارة المالية لتحفيز الدخول بالقطاع الرسمي.

وفند عمران محاور الإستراتيجية، إلى العمل على إيجاد سبل لتوفير الخامات المطلوبة لكافة القطاعات، والإشراف على التغليف والتعبئة للتأكيد من سلامة المنتج المصرى، بالإضافة إلى ربط التعليم الفنى ببرامج التدريب للغرفة من خلال تدريبهم وتوظيفهم بمقابل خلال فترة التدريب في ورش القطاع ويتم التأمين عليهم بعد التخرج والتوظيف، من خلال توقيع بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد عمران، إلى أن الإستراتيجية تدعم خطط الدولة لتعزيز دور الصادرات المصرية بالقطاع، حيث تحتوي على المستهدف من صادرات القطاع خلال 2020 - 2030، بالإضافة إلى نسبة مساهمة القطاع في رفع الناتج الإجمالي المحلي، وتعزيز النمو الاقتصادي والصناعي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق