30 مليون دولار فاتورة استيراد العطور وأدوات التجميل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن تكلفة الفاتورة الاستيرادية من المكياج وأدوات التجميل تتراوح بين 30 و40 مليون دولار، لافتًا إلى أن هذه الفاتورة تأثرت كثيرا بقرار ضرورة تسجيل المصانع والشركات المؤهلة للتصدير إلى مصر.

وأضاف "شيحة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن العطور المستوردة من الخارج تأتى أغلبها بصحبة الركاب والمواطنين القادمين من الخارج في الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن صناعة العطور في مصر محدودة للغاية.

وتابع: الصناعة المحلية تعتمد على صناعة عطور مثل المسك والعود والتي تنتشر في مناطق الحسين والسيدة، مضيفا أن هذه العطور يدخل في صناعتها بعض المواد المستوردة من الصين وكمبوديا.

يذكر أن الفاتورة الاستيرادية لمستحضرات التجميل خلال العام الماضى شهدت أرقاما مبالغا فيها، حيث تم استيراد صابون، ومنتجات ومستحضرات بنحو 11 مليون دولار، و18 مليون دولار واردات العطور ومياه للتجميل «أو - دى تواليت».

وبلغت قيمة واردات مستحضرات العناية بالشعر نحو 25 مليون دولار، كما سجلت واردات مستحضرات العناية بالفم أو الأسنان نحو 3 ملايين دولار، وكذلك الورق الصحي بنحو 866 ألف دولار، بما فيه ورق التجميل (تواليت) وما يماثلها ومناديل يد.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق