«التموين» تستخرج مليون بطاقة ذكية بدل تالف وفاقد خلال 6 شهور

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التموين، عن استخراج مليون بطاقة ذكية بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى واستبدال بطاقات ورقية بإلكترونية، خلال ستة أشهر فى مديريات التموين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأهابت الوزارة فى بيانها، اليوم الأحد، بالمواطنين ضرورة الاحتفاظ ببطاقاتهم التموينية وعدم تركها لدى البدال التموينى أو صاحب المخبر لأى سبب من الأسباب.

وفى سياق متصل، واصل المواطنين عمليات صرف مستحقاتهم التموينية عن شهر أكتوبر، وقال مستشار وزير التموين محمد سويد، إن حجم السلع التموينية التى يتم ضخها سنويا فى البطاقات التموينية تصل قيمتها 40 مليار جنيه، بمعدل شهرى 3.5 مليار جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين فى تصريحات صحفية، أمس، أن الوزارة ضخت السلع الأساسية على مدى الشهر الماضى، حيث تم عمل مناقصات ضخمة بقيمة مليار جنيه، وضخ ما يقرب من 140 ألف طن سكر، بالإضافة إلى وجود لجنة شراء مركزية فى الشركة القابضة لشراء كميات ضخمة من الألبان والجبن لتوزيعها على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال متحدث نقابة بقالى التموين ماجد نادى، لـ«الشروق»، إن صرف السلع المدعومة مستمر منذ صباح أمس الأحد، مضيفا أنه فور تسلم البقالين للسلع من شركتى الجملة التابعتان للوزارة، بدأ تسليم المواطنين حصصهم للشهر الحالى.

فيما قال أحد البدالين فى منطقة عابدين «س ش»، إنه استلم حصته المقررة من شهر أكتوبر أمس بانتظام، وأنه يتم صرف السلع للمواطنين المقيدين على البطاقات بواقع 50 جنيهًا للفرد الواحد، وأضاف بدال آخر، فى منطقة الظاهر، أنه بدأ فى صرف السلع للمواطنين منذ أمس، مضيفا أنه استلم نصف الحصة المقررة له، على أن يستلم باقى الحصة منتصف الشهر.

وأكد بدال فى منطقة حلوان يدعى محمد فوزى، أن عدد كبير من المواطنين احتشدوا أمام بقالته لصرف عدد من سلع خاصة الزيت والسكر، مشيرا إلى أن اليوم الأول عادة ما يشهد تزاحم من المواطنين خاصة بعد نفاذ تلك السلع الاستراتيجية من منازلهم ورغبتهم فى توفيرها لأسرهم.

وأوضح بدال آخر فى منطقة حدائق المعادى يدعى وليد حامد، أنه لا يوجد نقص بأى سلعة من سلع البطاقات التموينية، حيث يصرف المواطنين ما يريد على ألا يتخطى مجموع قيمة السلع 50 جنيهًا للفرد الواحد.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق