5 شركات صينية تعتزم الاستثمار في مصر بـ 5 مليارات دولار

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفاصيل مشروع وزارة الاستثمار لتحسين جودة الرعاية الصحية

تقدمت 5 شركات صينية تحت مسمى acasys eco جروب، بطلب إلى وزارة الإسكان المصرية، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، في إطار مشروعات الإسكان القومى، برأسمال 5 مليارات دولار.

وقال هشام فتحى، المدير الإقليمى للشركات الصينية في الشرق الأوسط ومصر والخبير بالاقتصاد الدولى، إن تحالف الشركات الصينية المتقدمة للاستثمار في مصر، يضم ثلاثة شركات من أكبر عشر شركات في الصين برأسمال يتجاوز 220 بليون دولار، ومنهم شركة نفذت 1460 مشروع في 116 دولة منها مطار الكويت الدولى، ومشروعات بالإمارات والسعودية.

وأشار فتحى، إلى أن من بين هذه الشركات شركة حكومية في الصين زانج يانج، وتعد شركة باور شينا من أكبر الشركات أيضا الموجودة في الصين سواء من عدد المشروعات أو رأس المال والملاءة المالية.

وأوضح فتحى، أهمية هذه الشركات العالمية والدولية والثقة الكبرى التي استحوذت عليها في كافة بلدان العالم التي قامت بأعمال ومشروعات كبرى بها، ما يجعل لها ثقة كبرى داخل مصر وخلال التعامل مع الحكومة المصرية.

وشدد هشام على أن مناخ الاستثمار في مصر، أصبح جاذبا لكبرى الشركات العالمية وخاصة في شرق آسيا والصين ولكن هناك بعض المعوقات من أعمال روتينية وغيرها، مشيرا إلى أنه رغم لقاء ممثلى الشركة المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان وترحابه الشديد وتقدمهم بطلب لمعهد بحوث الإسكان والموافقة على كود البناء وتقديم الملاءات المالية والحسابات البنكية منذ شهرين إلا أنهم ينتظرون الرد إلى الآن.

وأكد هشام أن المجموعة الصينية على استعداد للاستثمار في الطرق والكبارى والطاقة والبترول، والدخول في شراكة إستراتيجية حسب أولويات الحكومة المصرية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق