الخدمات المصرفية عبر المحمول بداية البنوك لمواكبة ثورة التغيرات (تقرير)

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زيادة نسبة استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في كوريا خلال 3 سنوات

نجحت البنوك المحلية بالتعاون مع شبكات الهاتف المحمول من إحراز تقدما ملموسا فيما يعرف بالخدمات المصرفية المحمولة في إطار مواكبة التغيرات المصرفية بالعالم عقب الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة واعتماد المصارف على الشبكة العنكبوتية لتعزيز دورها وتقديم خدمات مصرفية بوسائل أسهل وأبسط من الوسائل التقليدية.

وأحرزت البنوك المحلية تقدما ملموسا في خدمة المصرفية المحمولة والتي تعنى الحصول على خدمة من خلال الموبايل وفيها يقوم العميل بطلب خدماته في أي وقت ومكان فما على العميل إلا أن يقوم بطلب رقم " معين " فيقوم جهاز محمل عليه برنامج معلومات بالرد عليه ويطلب منه ادخال الرقم السرى الذي سبق أن أعطاه له البنك فتظهر صفحة بها كل بيانات هذا العميل ويحصل على الخدمة التي يريدها فورا.

وعلى الرغم من حداثة هذا النظام إلا أنه ثبت أنه يحقق أرباحا كبيرة للبنوك وذلك لأن الاعتماد على التكنولوجيا المعلوماتية تستخدم لتحسين علاقة البنك بالعميل بطريقة ذكية وبسيطة يمكن من خلالها إجراء العملية المصرفية في أي وقت وأى مكان بالإضافة إلى تسويق الخدمات من نوع جديد من العملاء مما يحقق ويعزز فكرة الشمول المالى لدى الشباب وخريجي الجماعات وطلاب المدارس.

وظهرت في الفترة منافسة شرسة بين شركات الهاتف المحمول الثلاث لتقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل مع البنوك وتحويل الأموال عبر الموبايل من خلال شبكاتها.

وتتيح عدد من البنوك المحلية العاملة في مصر المحمول المصرفى منها بنك مصر والبنك العقارى المصرى العربى والبنك الأهلي المصرى والبنك التجاري الدولي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق