البورصة تطالب 12 شركة بتسريع وقيد أسهم الزيادة المجانية والنقدية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، مخاطبة 8 شركات غير ملتزمة لسرعة قيد أسهم الزيادة وموافاة البورصة خلال أسبوع من تاريخ إخطارها بمبررات التأخير عن قيد الزيادة، وذلك للإفصاح عنها للمتعاملين.

وأشارت البورصة في بيان لها اليوم الأحد، إلى أنه في حال عدم التزام الشركة بالرد خلال المهلة المحددة يتم عرض موقف هذه الشركات على لجنة القيد للنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة مع إحالة هذه الشركات للهيئة العامة للرقابة المالية لأعمال شؤونها.

وأوضحت البورصة، أن الشركات الغير ملتزمة تضمنت«العربية للخزف- سيراميكا ريماس- بنك البركة مصر- بنك الاتحاد الوطني مصر- النصر للأعمال المدنية- المجموعة المصرية العقارية- اكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية- الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير(إيكون)- الدلتا للتأمين».

كما قررت اللجنة مخاطبة 4 شركات غير ملتزمة لسرعة قيد أسهم الزيادة النقدية وموافاة البورصة خلال أسبوع من تاريخ إخطارها بمبررات التأخير عن قيد الزيادة وذلك للإفصاح عنها للمتعاملين.

وأشارت اللجنة إلى أنه في حال عدم التزام الشركة بالرد خلال المهلة المحددة يتم عرض موقف هذه الشركات على لجنة القيد للنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة مع إحالة هذه الشركات للهيئة العامة للرقابة المالية لإعمال شؤونها.

وأضافت أن الشركات تضمنت كلا من «مصر جنوب إفريقيا للاتصالات- بلتون المالية القابضة- راية لخدمات مراكز الاتصالات- مصر للأسمنت(قنا)».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق