مطورون يطالبون «الإسكان» بالكشف عن خطط تنمية المدن الجديدة.. «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالب عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالكشف عن خريطة الاستثمار العقاري في المدن الجديدة بالصعيد، وتحديد فرص الاستثمار المتاحة بهدف دراستها والعمل على تنفيذها بما يخدم قضايا التنمية العمرانية في محافظات الصعيد.

وأكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى، على أهمية إعلان وزارة الإسكان خطط الاستثمار في المدن الجديدة، مشيرا إلى استعداد المطورين لضخ استثمارات جديدة في تلك المدن والمشاركة بخطط تنمية المدن وتوفير أكبر قدر من الاحتياجات السكنية لأهالي تلك المحافظات.

وأشار إلى أهمية الاطلاع على خطة الدولة للتنمية العمرانية في الصعيد والمدن الجديدة والأماكن المستهدفة في تنفيذ أعمال المرافق والخدمات حتى يتمكن المطورون من اختيار قطع الأراضى المناسبة.

ومن جانبه، قال محمد الدهشورى الخبير العقاري: إن محافظات الصعيد تضم فرصا استثمارية كبيرة في القطاع العقارى وتحتاج إلى إعادة اكتشافها في ظل توسع الدولة في تنمية المدن الجديدة والرواج الذي تشهده المشروعات العقارية والأراضي وظهر ذلك واضحًا من نسب الإقبال المرتفعة في الطرح الأخير لأراضي وزارة الإسكان بهذه المدن.

وأضاف أن تلك المدن تتمتع بقوة شرائية عالية، في ظل التوجه إلى الصعيد مع خطط الدولة التنموية والتي تركز على هذه المحافظات وتسعى لتنميتها وإبراز الفرص الاستثمارية بها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق