«أبوالفتوح»: مراجعة الإجراءات الأمنية لفروع البنك الأهلي بالمحافظات الحدودية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن الفرع الثاني التابع لمصرفه، والمجاور للفرع الذي تعرض للنهب والسطو من قبل جماعات مسلحة بالعريش، الاثنين، استأنف عمله اليوم.

وأضاف «أبوالفتوح»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الفرع الذي تم استهدافه سيبدأ العمل فور إصلاحه وتأهيله، لاسيما أنه كان قد نقل من رفح بشكل مؤقت إلى العريش.

وحول الخسائر الناجمة عن السطو، قال «أبوالفتوح»: إنه «يجرى حصرها بعد فحص الفرع من خلال لجنة فنية جرى تشكيلها، لكن لم تحديد الخسائر المالية حتى الآن»، نافيا ما تردد عن خطف أحد العاملين بالفرع من قبل الجماعات المسلحة.

وأوضح أنه يجرى حاليا مراجعة الإجراءات الأمنية والتأمينية للفروع التابعة للبنك والواقعة في المحافظات الحدودية والنائية، بالتنسيق مع البنك المركزي، ووزارة الداخلية، والقوات المسلحة، مؤكدا أهمية حماية العناصر البشرية كأولوية أولى لدى البنك الأهلي المصري، سواء من العاملين أو المواطنين العملاء للبنك من أي أخطار أثناء العمل.

وكان حازم حجازي، الرئيس التنفيذي للفروع بالبنك الأهلي، قال في مداخلة تليفزيونية، مساء الاثنين، إن جماعة مسلحة قامت بالسطو على فرع البنك، صباح الاثنين، بالعريش، واستولت على ما بين 5 إلى 10 ملايين جنيه من الخزينة الرئيسية بالفرع.

وأضاف «حجازي» أن «المسلحين قتلوا ثلاثة من الشرطة وحارس الأمن بالفرع، في حين أصيب أربعة أشخاص آخرين».

وقالت مصادر أمنية إن «المهاجمين استولوا على حوالي 17 مليون جنيه، وأن قوات الأمن أحبطت محاولة سرقة أخرى على فرع بنك مصر بشمال سيناء».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق