«التصديري للأثاث»: تعليمات هيئة المعارض ضد تشجيع المنتج المحلي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتقد المجلس التصديرى للأثاث، عددا من الاشتراطات الجديدة التي وضعتها الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، للمشاركة في المعارض.

وقرر المجلس التصديرى للأثاث، إعداد مذكرة لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل وللدكتورة شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات حول "الاشتراطات الجديدة التي تم طلبها خلال اجتماع لجنة المعارض بهيئة المعارض والمؤتمرات وذلك لدعم المشترين الأجانب المدعوين على هامش معرض "فيرنكس الدولي".

وأكد إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن "فيرنكس الدولي هو المعرض المصري الوحيد الذي يعرض ويشجع منتجات مصرية الصنع من مختلف القطاعات تحت سقف واحد والذي ينظمه المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديري لمناقشة تطور أداء قطاع الأثاث واستراتيجية تنمية القطاع وزيادة صادراته.

وأشار إلى أن اللجنة طلبت تخفيض الحملة الإعلانية للمعرض وعدم الظهور بشكل مكثف في برامج فضائية للترويج للمنتج المصري إلى جانب عدم السماح للشركات بالتعاقد مع الجمهور خلال المعرض رغم أن تلك التعاقدات تنفذ فيما بعد حيث لا يخرج أحد بمنتجات أثاث من المعرض.

وأضاف أن اللجنة أكدت أنه سيتم فرض غرامات مالية على الشركات المشاركة بصورة مجمعة في حالة مخالفة هذه الضوابط هذا الأمر الذي يثير الدهشة، حيث تتعارض هذه الاشتراطات مع سياسة الدولة والوزارة في تشجيع المنتج المحلي وتنمية الصادرات.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق