الجبيل تحتضن مؤتمر الطاقة و12 شركة تشارك في المعرض المصاحب

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة والمعرض المصاحب خلال الفترة 17-18 ربيع الاول 1439 هـ الموافق 5–6 ديسمبر 2017 بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، حيث ستتضمن فعاليات المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل المتخصصة ومحاضرات لاستعراض أهم تطورات أنظمة إدارة الطاقة بمشاركة مجموعة من الشركات والقيادات والخبراء من كافة أرجاء العالم.

وسيبحث ويناقش الخبراء والمختصون في الطاقة أساليبها (31) ورقة عمل في القطاع الصناعي والإنتاجي وفي القطاع المدني والمرافق العامة كفاءة الطاقة باعتبارها لبنة مهمة لرؤية المملكة 2030. ففي اليوم الأول سيتم التطرق لمواضيع عدة ككفاءة الطاقة في مدينة مصدر (طاقة المستقبل لمدينة أبوظبي)، القيمة المضافة بتخفيض الطاقة، دور القطاع الخاص في تزايد الطلب لكفاءة حلول الطاقة، رفع الوعي الترشيدي وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، الطاقة المتجددة، المباني الذكية والمدينة المستدامة. بينما سيتم التحدث في اليوم التالي عن موضوعات مكملة كأنظمة التسقيف العاكسة، نبذة عن برنامج الهيئة الملكية لترشيد الطاقة على مقياس المدينة، تحسين الطاقة في برج التبريد خلال فصل الشتاء، الإيرادات من الرواسب.

كما سيتم عقد ورشتي عمل مصاحبة للمؤتمر تستهدف المهندسين والمختصين لنقل المعرفة والخبرة في مجال المباني الخضراء وأنظمة ومقاييس المباني المتعلقة بإدارة الطاقة.

ويهدف المؤتمر من خلال أوراق العمل والمختصين إلى نقاش وبحث علمي وبناء على تجارب أهم التحديات والحلول المقدمة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة في المباني والمرافق والمدن والقطاع الصناعي ومن خلال ما يطرح من تجارب ونقاش بين الخبراء والتوصيات والذي يُفيد أصحاب المصلحة ويضيف قيمة في هذا القطاع المهم.

هذا ويشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر 12 شركة ممثلة بشركة سابك، ومرافق، وساسرف، والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء والمركز السعودي لكفاءة الطاقة وشركة الأطياف الثلاث المحدودة وشركة صلة وشركة KASAB وشركة Hager group وشركة EECC وشركة SALAR الكهربائية وشركة Eneroy وشركة Guardian والكفاءة المستدامة وشركة الروف لتقنية الإنارة المحدودة. ويرعى المؤتمر العديد من الشركات من بينها شركة سابك وهي الراعي البلاتينيوم وشركة Schneider Electric الراعي الذهبي للمؤتمر وشركتا مرافق وCoolex الراعيان الفضيان للمؤتمر.

ويحظى المؤتمر بدعم من جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق وAEE) The Association of Energy Engineers) لما تمتلكه الهيئة الملكية للجبيل من نموذج مميز وفعال في إدارة الطاقة في كافة مرافقها ومنشآتها.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى مواجهة التحديات في إدارة الطاقة المتمثلة في تقنين الاستهلاك، وإيجاد الحلول والتطبيقات التي تساهم في ذلك وتحقق الاستدامة والمحافظة على الموارد، واستعراض التقنيات والدراسات والتجارب في إدارة وترشيد الطاقة بما يحقق أهداف القطاعات في الوصول لـلكفاءة والفعالية في إدارة الطاقة خصوصاً، وأن هناك فرصاً ممكنة وغير مكلفة من أجل تحقيق الترشيد ورفع الكفاءة.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق