صندوق «ملكية عقارات الخليج» ينفي بيع مالكي الوحدات الإستراتيجيين

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى مدير صندوق "مُلكيّة عقارات الخليج ريت" ما تم تداوله أخيراً عن قيام مالكي الوحدات الاستراتيجيين في الصندوق بيع وحداتهم الاستثمارية في صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت. وأكد حسب بيان للصندوق على تداول أن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماماً مؤكداً نفيها جملة وتفصيلاً، داعياً جميع الصحف ووسائل الإعلام بالتحقق من صحة المعلومات من مصادرها الصحيحة قبل نشرها.

وأشار إلى أن مدير الصندوق يحتفظ بحقه في الملاحقة القضائية لمروجي الإشاعات والمعلومات المضللة مع تأكيده على حفظ سرية معلومات المستثمرين.

تجدر الاشارة أن صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع الشريعة الإسلامية، والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة وتوزيع دخل دوري على مالكي الوحدات بما لا يقل عن 90 % من صافي أرباح الصندوق.

الجدير بالذكر أن مقال بعنوان "هل صناديق «الريت العقارية» وسيلة لتخارج ملاك العقارات؟ ".. أشار إلى وجود عمليات تخارج قوية من ملاك العقارات الذين يمتلكون أسهم في "صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت" الأمر الذي استدعى مدير الصندوق نفيه وتأكيد عدم صحة ما ورد فيه واحتفاظ الملاك الرئيسيين باستثماراتهم في الصندوق حتى الأمس، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة حفظ سرية معلومات المستثمرين. وحسب ما نصت عليه شروط وأحكام الصندوق فإن الملاك الرئيسيين للصندوق هم مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة ونسبتها من اجمالي الصندوق 20.25 % وشركة عقارات الخليج ونسبتها من اجمالي الصندوق 44.15 % ومدير الصندوق 2.50 %.

هذا وقد سبق أن أوضح الرئيس التنفيذي المكلف لشركة ملكية للاستثمار هشام تفاحة في مقابلة مع "العربية"، إن عوائد الصناديق العقارية "ريتس" شبه ثابتة، لأنها تعتمد على أصول وعقود إيجارية طويلة الأجل.

ولفت إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت هو تقليل المخاطر وتنويع القطاعات المستثمر بها، لافتاً إلى أن الصندوق يستثمر حالياً في 3 قطاعات: التجاري الصناعي، التجاري التجزئة، والسكني، وجزء بسيط من المعارض والمكاتب.

وكشف أن الصندوق يستهدف في المرحلة المقبلة الاستثمار في العقارات في قطاع الضيافة والترفيه، لوجود فرص عالية في هذا المجال وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ونوه بأن العائد المتوقع لمالك الوحدات هو بحدود 6.6 % بحسب الشروط والأحكام، وتم الانتهاء من الطرح العام الأولي للصندوق في 17 سبتمبر الماضي، وبلغت حصيلة قيمة طلبات الاشتراك 3.95 مليار ريال، وبنسبة تغطية بلغت 20 مرة كانت هي الأعلى بين أرقام تغطية جميع اكتتابات صناديق الريت المطروحة منذ بداية إدراج صناديق الريت في السوق المالية السعودية.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق