برنامج قيادة التحول يُطور قدرات رواد الأعمال

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم مركز الملك سلمان للشباب بالشراكة مع برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "برنامج قيادة التحول لرواد الأعمال"، بهدف تعزيز قدرات رواد الأعمال السعوديين في تنفيذ وإدارة مشروعاتهم الخاصة واتباع أفضل الممارسات العالمية في إدارة الشركات الناشئة.

ويشارك في البرنامج الذي بدأت فعالياته الأحد في الرياض وتستمر ثلاثة أيام متتالية، نحو 45 من رواد ورائدات الأعمال، الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 160 متقدماً وفق معايير محددة مسبقاً لكسب التنوع في المشاركين، في حين يرأس البرنامج التدريبي متخصصون في ريادة الأعمال على مستوى العالم، وهم كل من أستاذ السلوك التنظيمي والأكاديمي ومدير معهد القيادة في كلية لندن للأعمال د. راندال بيترسون، وأستاذ ممارسة الإدارة في كلية كامبريدج للأعمال في جامعة كامبريدج د. سيمون ستوكلي.

وينتظر أن تتناول محاور البرنامج التدريبي، أهمية الإبداع والابتكار في تنفيذ المشروعات لتعزيز نجاحها واستدامتها ونموها، حيث سيتم تدريب رياديي الأعمال على كيفية مواجهة أهم القضايا والتحديات في نمو الأعمال التجارية وفق أفضل الممارسات العالمية، وكيفية تركيز جهودهم تجاه أهم العمليات التشغيلية وقيادة فرق العمل وتحفيزها لكسب دعمهم وتحقيق النمو المستدام للمشروع، كما سيتعرف المشاركون على الأدوات الجديدة والإستراتيجيات الرئيسية لتحليل وتطوير الخطط المناسبة لتوسعة أعمالهم القائمة وتعزيز نموها. وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية نواف الصحاف، أن دورة برنامج قيادة التحول لرواد الأعمال تُعد الأولى في سلسلة دورات وورش عمل يسعى البرنامج وبالشراكة الإستراتيجية مع مركز الملك سلمان للشباب لتنظيمها بهدف تدريب وتحفيز رواد ورائدات الأعمال مع التركيز على رفع كفاءة إدارة المشروعات من خلال جلسات نقاش وأنشطة متنوعة مصاحبة لهذا البرنامج.

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب محمد العسيري، أن البرنامج يأتي استمراراً للتعاون والشراكة الإستراتيجية مع برنامج بادر في مجال تطوير كفاءة أصحاب الشركات التقنية الناشئة، ورسم خارطة عمل تنفيذية تنمي وتطور مشروعات الشباب التجارية التقنية، وصولاً إلى إكساب المشاركين مهارات إدارية وقيادية تساعدهم على تنمية المشروعات بشكل أكثر فاعلية، إضافة إلى معرفة مهارات التعامل مع المستثمرين الجدد والمستثمرين الدوليين.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق