«التمويل العقاري»: الإسكان الاجتماعي المشروع الأضخم في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن مشروع الإسكان الاجتماعى من أضخم المشروعات القومية التي شهدتها مصر على مدار العقود السابقة بدليل أن عدد الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها في العام تخطى الـ600 ألف وحدة.

وأضافت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن جهدا كبيرا تبذله الحكومة ووزارة الإسكان والصندوق من أجل المساهمة في حل أزمة السكن في مصر وتوصيل الدعم لمستحقيه، مؤكدة أن العمل جار على قدم وساق وهناك المزيد من المحاور والوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها المرحلة المقبلة لتلبية طلبات المواطنين.

وأكدت المدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن وزارة الإسكان قدمت دعمًا يصل لمليار و700 مليون جنيه لوحدات الإسكان الاجتماعى حتى الآن، كما أن تمويلات البنوك للوحدات تجاوزت 8 مليارات جنيه، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى، مضيفة: "أملنا أن يستقر التضخم لتجنب الزيادات في وحدات الإسكان الاجتماعى".
 
وأوضحت، أن الوزارة تعمل على تطوير ثقافة التمويل العقارى وقطعت شوطًا كبيرًا في ذلك، مشيرة إلى أن تمويلات البنوك لوحدات الإسكان الاجتماعى تجاوزت 8 مليارات جنيه.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق