خطة الصناعة لتنظيم المعارض الخارجية خلال ٢٠١٨- ٢٠١٩

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تجري وزارة الصناعة والتجارة، إصلاح وتعديل منظومة المشاركة في المعارض الخارجية لتفادي المشكلات الخاصة بالتنظيم ولتعظيم الاستفادة من المشاركة الخارجية.

وتشجع المنظومة الجديدة على الاشتًراك في المعارض الدولية المتخصصة من قبل الشركات المصرية وإعادة تنظيم الأجنحة المصرية لتشمل أكبر عدد من المشاركين وتسهيل مشاركة الشركات بشكل جماعي مع تنظيم زيارات ترويجية لسلاسل المحال والشركات العالمية لزيارة مصر للتعرف على قدرات المصنعين المحليين في القطاعات والمنتجات المستهدفة.

وتتضمن خطة المعارض التي تنفذها هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المجالس التصديرية خلال (٢٠١٨/ ٢٠١٩ ) ٢٠ معرضا قطاعيا كبيرا (مشترين/ تسويق للهوية/ كويز) فضلا عن ١٠ معارض في أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، والدول العربية، و٤ معارض للأسبوع التجاري المصري بالدول الأفريقية

كما تم وضع مجموعة شروط بشأن مناقصات تنظيم المعارض قطاعيا تتضمن تصميم وتنفيذ الجناح والترويج للشركات المصرية بالمعرض وشحن المعروضات فضلا عن تنظيم لقاءات ثنائية مع المشترين الدوليين وإدارة الجناح أثناء المعرض.

كما تتضمن القواعد إجراء مقارنة بين الجناح المصري وأجنحة الدول المنافسة من حيث موقع الجناح، التصميم، الديكورات، طرق العرض، عدد الشركات المشاركة مع الشروط الخاصة بمتطلبات الأسواق وأحدث المنتجات.

ووفقا لاستراتيجية التركيز على أفريقيا تقرر تنظيم ٦ معارض في أهم العواصم الأفريقية في إثيوبيا، كينيا، جنوب أفريقيا، نيجيريا، كينيا والتي يمكن اعتبارها منفذا للصادرات المصرية إلى أسواق القارة السمراء.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق